شرح: كم بيضة تتابعك على “تويتر”؟ إليكَ الطريقة..

تويتر حسابات البيض

نعلم أن تويتر تعتبر من انضمَّ إلي شبكتها الاجتماعية بمثابة “بيضةً” في سلّتها، وبالتالي تضع لنا موضع صورتنا الشخصية بيضة ملوَّنة، من ينظر إلى الأمر على محمل الجَدّ؛ يقوم باستبدال البيض ووضع أي صورة كانت. هذه هي القاعدة الأولى من كتاب تويتر، لكن بعض المستخدمين لا يُولون اهتمامًا للأمر؛ ربما لأنهم كسالى جدًا لدرجة أنهم غير قادرين على تغيير صورتهم الشخصية، وربما أرادوا البقاء مجهولين الهويَّة، أو ربما هم من البوتات/الروبوتات التي ينشأهم من يقومون ببيع المستخدمين الوهميين. وبالطبع، فإن معظم البيض أكثرهم.

خطوات العثور على متابعيكَ “البيض” على تويتر وحذفهم

إذا كنتم ترغبون في معرفة عدد البيضات التي تتابعكم على تويتر – ربما ستتفاجؤون من العدد! -، إليكم سكريبت يعمل على تطبيق قوقل سكريبت، من شأنه أن يبلغكم بعدد من لديه بيضة على صورة ملفه الشخصي. أمَّا عن الكيفية؛ فهي كما يلي:

  1. عليكم بالنقر هنا لنسخ الاسكريبت على تطبيق قوقل سكريبت الخاص بكم.
  2. استبدلوا البريد الإلكتروني الموجود – وهو لصاحب الاسكريبت “amit@labnol.org” – وضعوا مكانه بريدكم الإلكتروني المُراد إرسال التقرير عليه، وكذلك استبدلوا كلمة “labnol حسابكم على تويتر، مثال: “TamerImran”.
  3. من قائمة تشغيل Run اختاروا Step 1 – Authorize. حينها سيبدأ الاسكريبت في طلب بعض الأذونات من الحساب بحاجة إلى موافقة، اضغطوا على زر متابعة، ثم من الشاشة المنبثقة نضغط على زر موافق Accept.
  4. من قائمة تشغيل Run من جديد نختار Step 2 – Run to initialize.

 يمكنكم الآن إغلاق إطار قوقل سكريبت، وستحصلون بعدها على رسالة بالبريد الإلكتروني بمجرّد أن يُسْتَخْرَج كل البيض من حسابكم على تويتر. كما باستطاعتكم من خلال التقرير المُرسَل معرفة كافة بياناتهم مع روابط حساباتهم؛ مما يسمح لكم حذفهم مُباشرة من خلالها.

لمن يتساءل حول الطريقة التي يعمل بها الاسكريبت لمعرفة البيض من غيره، الفكرة ليست وصفة سحرية، وإنَّمَا الأمر ببساطة أنه يبحث في روابط متابعيكم، فإذا وُجِدَت كلمة default المَعْنِيَّة بصورة الملف الشخصي؛ فإن هذا يعني أن الصورة الكامنة عليه هي بيضة. سهلة؟

والآن، بَقِيَ لي أن أعرف كم بيضة في سَلَّتِكُم، أعني في حساباتكم على تويتر 😉 . تحياتي

الشرح مُتَرْجَم بتصرُّف


تعليقات عبر الفيسبوك