الأخبار

رابيد شير يغلق أبوابه بعد خدمة 13 سنة

rsclosed

هل تذكرون رابيد شير؟ موقع تخزين الملفات الشهير الذي من الصعب أن تنجح من التحميل منه للمرة الأولى، هذا الموقع كثيراً ما كان يغضبني عندما اضطر للتحميل منه، اليوم أعلن أنه سيتوقف عن الخدمة بعد مسيرة 13 سنة في حفظ ملفات المستخدمين.

أعلن الموقع على صفحته الرئيسية أنه بحلول نهاية مارس المقبل ستتوقف الخدمة نهائياً وتنصح المستخدمين الذين لايزالو يملكون ملفات عليها بتحميلها حيث لن يتمكن من الدخول إليها بعد ذلك اليوم وسيتم حذف كامل محتوى الموقع.

وتأسس الموقع في عام 2002 من قبل Christian Schmid وكانت تدار أعماله من سويسرا على الرغم من أنه انطلق على نطاق ألماني أولاً ومن بعدها أطلق على النطاق العالمي.

ولاقى الموقع شعبية كبيرة وحصل على مئات ملايين الزوار شهرياً ما جعله واحد من أكثر 50 موقع زيارة على الانترنت في عام 2010 وكانت مراكز بياناته تخزن أكثر من 5 بيتابايت. ومن بعد المشاكل التي تعرض لها ميغاأبلود موقع تخزين الملفات الشهير واغلاقه أدى ذلك لأن يتراجع رابيدشير من خدمات تخزين الملفات للمستخدمين وأصبح يقدم حلول التخزين للشركات حتى يزيل عن نفسه أية تهم بإنتهاك حقوق الملكية الفكرية ومع ذلك كان قد تعرض لبعض القضايا القانونية من شركات الترفيه.

ومع تراجع استخدام الموقع واللجوء لخدمات أكثر تقدماً مثل دروب بوكس وقوقل درايف و ون درايف، إلا أن السلطات الكندية كانت تتجسس على مستخدميها أيضاً عبر وكالة مشابهة لوكالة الأمن القومي الأمريكية. وفي الحقيقة الموقع منذ سنة تقريباً أظهر ملامح التوقف حيث عرض على 23 من أصل 24 موظف لديه إما الاستقالة الطوعية أو الطرد التعسفي.

المصدر

اظهر المزيد

‫11 تعليقات

  1. هههههههه وأخيرا مات حجر العثرة ههههههه هذا الموقع كان السبب في انتشار كل العادات القبيحة لمواقع التحميل، ابتداء من الانتظار لمدة دقيقة او أكثر قبل التحميل، ثم تحميل ملف واحد ولا يسمح لك بتحميل ملف آخر إلا بعد ساعة، ثم عدم دعم استكمال التحميل، كلمات التحقق الصعبة والاعلانات مشابهة لرابط التحميل أو تخفي رابط التحميل، تحديد سرعة التحميل…كل يوم يخترعون صعوبة جديدة للمستخدم، النتيجة أنه ما أن ظهرت الخدمات السحابية شعر الناس بالراحة وتخلصو من القيود السخيفة التي أرهقت المستخدمين، بدل أن تفكر في جعل حياة الناس أصعب حاول ان تجعلها أسهل، هذا سبب كره معظم المستخدمين لهذا الموقع بالخصوص. RIP

  2. كلامك صحيح
    فعلاً الموقع كان سبب في انتشار واعتماد هذه الاساليب، التي لا تخدم المستخدم العادي والبسيط
    فشل الموقع يعتبر درس لكثير من المشاريع ويمكن أخذه كموضوع (دراسة حاله) case study

  3. كلام الإخوة صحيح .. لكن من جرب الاشتراك بهذا الموقع سيجد أنه من أفضل وأسرع وأشمل مواقع التخزين في حينه ..

  4. الموقع كان الموقع المفضل للكثير من الناس وكنت شخصيا واعرف الكثيرين مشتركين اشتراكات بريميوم عنده ..
    سقطته كانت لما شافو القبول اللي عليهم طمعو ورفعو اسعار الاشتراكات بشكل كبير وتغيير جذري..من بعدها الكل وقف اشتراكه معهم وانسحب عليه كلياً..
    حاول الموقع يسترجع مستخدمية بعدها بفترة نزل الاسعار ورفع مساحات التخزين بس خلاص راحت عليه..
    الطمع نتايجه ماتجي دايم على الكيف..

  5. موقع رائع يشمل الفيسبوك وانستغرام و تويتر اسمه TSU وهو موقع اجتماعي يتيح لك النشر

    والتعلق و التفاعل مع الاخرين و نشر المحتوى نفسه ع التويتر و الفيس و انستغرام وتشارك

    الشركة 90% من ارباحها مع المستخدمين عكس المواقع الاخرى والدفع موثوق ولا غبار عليه
    .. للتسجيل بالموقع

    https://www.tsu.co/HananZ

    اثبات الدفع والله صدقني حقيقة ..*-+.

    https:/www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Ac_XSXgnbfQ

    https:/www.youtube.com/watch?v=GyuFNkBN6yo

  6. كل كلامك صحيح لكن كان ورائه سبب وهو ان الشركة تريد منك انشاء حساب مدفوع لكي تتخلص من القيود المذكورة بدلا من الحساب المجاني اللذي لايعود للشركة بالنفع المادي.
    RIP Rapidshare !!

  7. الناس لا تتعلم من الأخطاء، يوجد عشرات النماذج التي فشلت وبنفس الاسباب التي أغلقت هذا الموقع وغيره، ولكن لا أحد يهتم لاستخلاص العبر.

    كل واحد يعتقد بأنه متميز وأن سبب فشل غيره أنهم أغبياء، لما يفكر شخص بهذه الطريقة، فأعتقد بأنه عليه التفكير في احتمال أن يكون منافسوه القادمون أكثر ذكاء منه وأنه يمكن أن يفشل لأن ذكاءه غير كاف للنجاح المطلوب، هكذا نتعلم أن ننتبه لخطواتنا ونحد من غرورنا ونعرف نقاط قوتنا ونتوقف عن الادعاء بأن الناس يحتاجون خدماتنا ولن يستطيعو التخلي عنا بسهولة.

    يقول هنري فورد:
    الفشل هو فرصة جديدة لكي تبدأ بداية جديدة ولكن في ذكاءٍأكثر ،ودوما الفشل يؤدي الى النجاح والنجاح لايعلمنا مثل ما يعلمنا اياه الفشل ،وربما علينا تغير اسم الفشل الى اسم الطريق الى النجاح.
    والطريف في الفشل انك تكتشف اشياء جديدة لم تكن في حُسبانك واغلب العلماء اكتشفوا العديد من الاشياء لانهم كانوا يفشلون في الامر الذي يريدونه ولكنهم يكتشفون امراً آخرا.

  8. الضغط الزائد يولد الانفجار، اذا كنت تفكر في الربح وفي نفس الوقت توفير خدمة مفيدة للناس حاول أن تزيد عدد مستخدميك وأن تحصل على المال عن طريق الاعلانات وأفكار مبدعة وليس عن طريق زيادة الاشتراكات والصعوبات وجعل حياة الناس أكثر بؤسا.

    عندما كانت الشركة تريد الربح من الاشتراكات فهذا غباء منها لأن باقي المواقع التي مازالت تحقق أرباح تعطي أموال للمشتركين مقابل كل 1000تحميل، وبهذا تضمن أن الناس يرفعون ملفات حصرية ومطلوبة يوميا وتضمن دخلا هاما من الاعلانات، وهذا ما لم يوفره الموقع للمشتركين فلا يوجد نظام جوائز ومشاركة أرباح في rapidshare

    الموقع لم يفهم قيمة الخدمات السحابية إلا متأخرا تماما مثلما حدث مع شركة نوكيا لما تأخرت في فهم قيمة سوق الأجهزة الذكية وبقيت تتفرج على نهايتها ببلادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى