شائعات: ساعة اتش تي سي الذكية لن تعمل بأندرويد وير

HTC-logo-aa-1-645x362

خرجت بعض الشائعات في السابق حول عمل اتش تي سي التايوانية على ساعة ذكية تحمل الاسم الكودي “بيترا” على أن تُعلن عنها الشركة في أوائل ٢٠١٥. المُثير للاهتمام في هذه الساعة والذي جذب أنظارنا إليها هو أنّها -حسب الشائعات- ستأتي ببطارية تدوم ٣ أيام مع دعم التوافق مع الهواتف العاملة بأي من نظامي التشغيل أندرويد أو iOS.

الجديد في شائعات ساعة اتش تي سي الذكية هو أنّها لن تأتي بنظام أندرويد وير مثلما توقع البعض سابقًا، وعوضًا عن ذلك ستقوم اتش تي سي بإطلاق نظام مُخصص من بناء الشركة نفسها، يسمح للساعة بالعمل بشكل ممتاز مع الهواتف التي تعمل بأي من نظامي أندرويد أوiOS.

كما أشيع أيضًا أنّ ساعة اتش تي سي ستأتي مع footpad التي يُمكنها المساعدة في احتساب الخطوات بدقة أكثر من الساعات الأخرى في السوق، وإن صدقت هذه الشائعة ستكون المرة الأولى التي نرى فيها هذه الميزة في ساعة ذكية. بالطبع تقنيات مثل البلوتوث وجي بي إس ستكون متوافرة بشكل افتراضي على الساعة.

بجانب ذلك ستأتي ساعة اتش تي سي بشاشة ١.٨ بوصة بدقة ٣٢×١٦٠ بكسل وستدعم المميزات الافتراضية مثل تنبيهات الهاتف، التحكم بالموسيقى، بيانات التقويم، ضبط الساعة، وغيرها من المميزات.

بالطبع هذه الأخبار تظل شائعات مالم يتم تأكيدها رسميًا، لكن مع اقترابنا من المؤتمر العالمي للموبايل المزمع عقده في برشلونة شهر مارس القادم، هناك احتمال كبير بأن تعلن اتش تي سي عن ساعتها الذكية هناك.

المصدر