سناب شات تُطلق “مركز السلامة” بالتعاون مع ثلاث منظمات غير ربحية

snapchat_safety-center

يعتبر الغرب اليوم -الأربعاء ١١ فبراير- يوم سلامة الإنترنت وفي هذا اليوم عادة ما تُركز أغلب الشركات على الحديث عن أمان خدماتها وحفاظها على خصوصية المستخدمين. أحد الشركات التي قامت بهذا كانت سناب شات التي دشنت أيضًا خدمة جديدة باسم “مركز السلامة” بالتعاون مع شركات ConnectSafely، و iKeepSafe، و مركز سلامة الإنترنت البريطاني.

الخدمة الجديدة يُمكن الوصول إليها عبر الرابط snapchat.com/safety وتستهدف بالأساس المستخدمين البالغين وخاصة الآباء والمدرسين ممن لا يعرفون شيء عن الخدمة، لتعريفهم بها وإطلاعهم على طرق الاستخدام الآمنة لسناب شات كي لا يكون لديهم داعي للقلق حول استخدام أبنائهم للتطبيق.

ويأتي ذلك بعد أيام فقط من قيام مراهق أمريكي بقتل صديقه والتقاط صورة سيلفي مع جثته! ثم إرسالها عبر سناب شات إلى صديق آخر، وفي حينها قام الصديق المُستلم للصورة بالتقاط صورة للشاشة وتقديمها للشرطة كدليل إدانة.

وفي السابق عانى سناب شات كثيرًا من التسريبات التي صابت حسابات الكثير من مستخدميه، ووقتها ألقى التطبيق اللوم على استخدام تطبيقات الطرف الثالث من قبل المستخدمين، ما يجعل بياناتهم عرضة للاختراق والكشف للعامة.

المصدر