بت تورنت تدخل سوق الفيديو حسب الطلب مع الحصريات

BitTorrent-798x310

المنافسة بين خدمات الفيديو كأمازون ونتفليكس ستزداد أكثر مع دخول بت تورنت هذا المجال وتقديمها مسلسلات ومحتوى حصري وخاص بها. حيث أعلنت الشركة المطورة لتطبيق التورنت الشهير بت تورنت عن شراكتها مع استديوهات Rapid Eye لتقديم محتوى حصري توزعه عبر خدمة BitTorrent Bundle




وبموجب هذه الشراكة فإن Rapid Eye ستعمل على إنتاج محتوى حصري وسيطلق أولاً عبر بت تورنت، لكن هذه الحصرية ستكون محدودة في فترة تتراوح من شهر إلى شهرين وبعدها يتم توزيع ونشر المحتوى على منصات اخرى مختلفة.

وتوفر بت تورنت نظامين للتعامل مع منتجي المحتوى، إما تقديمه بشكل مدفوع لجمهورها وتحصل على عمولة 10%، أو تقديمه مجاناً مع عرض الإعلانات.

وتقول بت تورنت أن المحتوى الحصري الجديد سيركز على الشريحة العمرية الشابة مابين 14-25 سنة وهؤلاء يشكلون غالبية مستخدمي الخدمة البالغ عددهم 170 مليون.

وتضيف الشركة أن جمهورها أكبر من جمهور خدمات الفيديو الشهيرة مثل هولو ونتفليكس وامازون برايم معاً. وستكون سلسلة الخيال العلمي Children of the Machine أول حصريات المنصة والتي كانت قد أعلنت عنها في يونيو الماضي بشرط أن يدفع ربع مليون مستخدم مبلغ 9.95 دولار لكامل الموسم، لكن تم تأجيل إطلاقها حتى نهاية هذا العام لهذا ستكون الآن حصرياً عبر بت تورنت وبعدها تتاح على مختلف خدمات الفيديو.

المصدر