تويتر تكشف عن أداة إنشاء تجميعات التغريدات Curator

Screenshot-2015-02-09-13.20.35-730x247

كشفت تويتر الأسبوع الماضي عن أداة جديدة سمتها Curator وهي تتيح لوسائل الإعلام إنشاء تدفق من المحتوى المتعلق بموضوع معين.

Curator هو تطبيق ويب من تويتر يتيح لوسائل الإعلام والمواقع أن تقوم بتضمين تجميعات من التغريدات ومشاركات الفيديو من فاين في واجهة واحدة سهلة التصفح. وتمكن موقع The Next Web من تجربة الخدمة التي لم توفرها للجميع بعد وقام بإنشاء تجميع محتوى يتعلق بحفل توزيع جوائز Grammy من الأكاديمية الوطنية للعلوم والفنون.

ويتيح التطبيق أن تتعرف على اتجاهات التغريدات والمواضيع الرائجة حول العالم، ثم تختار موضوع رائج في منطقة جغرافية معينة وحتى يمكنك معرفة أي الأحداث كالمباريات والمسلسلات التي يتحدث عنها مستخدمي تويتر اليوم.

وعبر خدمة Curator يمكنك إدخال هاشتاغ معين أو كلمة بحث معينة تتعلق بالموضوع الذي تود إنشاء التجميعة حولها لتضييق النتائج من تغريدات ومقاطع فاين ستظهر في التجميعة.

توفر تويتر مجموعة كبيرة من الخيارات تتراوح من الملفات الشخصية للمستخدمين كعدد المتابعين والمعلومات أو الموثقين وحتى معلومات احصائية عن الحسابات مثل عمر الحساب والتأثير والموقع الجغرافي لمالك أو حتى يمكنك تحديد نوعية التغريدات كالتي تحوي صور أو تحوي مقاطع فاين وغيرها، ويمكنك أيضاً تقييد عرض التغريدات المعاد تغريدها منعاً للتكرار أو التغريدات التي تحوي كلمات معينة.

بعد الإنتهاء من إنشاء التجميع الخاصة بك يمكنك تصديرها كوديجت وتضمنه في موقعك مثلاً بحيث يتم تحديثه لحظة بلحظة من تويتر.

وتشبه هذه الخدمة من تويتر خدمة Storify التي تتيح إنشاء تجميعات من التغريدات وتضمينها في المواقع، لكن Curator ستكون من تويتر مباشرة لهذا يمكنك الحصول على استهداف أفضل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك