قوقل تهديك 2 غيغابايت بعد الإطمئنان على سلامة حسابك

checkup

اليوم هو يوم الأنترنت الآمن، لذا فهي فرصة للتذكير بأن تكون قد أخذت كل الإجراءات اللازمة لحماية حساباتك من الاختراق أو في حال نسيت بيانات الدخول أن تتمكن من استعادتها بشكل سليم وسهل.

وقوقل تريد أن تطمئن على مستخدميها بأنهم ضبطوا كافة الإعدادات بشكل صحيح والمعلومات المدخلة مناسبة، لهذا فإنها صممت لائحة تحقق سريعة يمكنك الإطلاع عليها والتأكد من أن بياناتك مدخلة بشكل كامل وستهديك 2 غيغابايت مجانية دائمة في مساحة التخزين الخاصة بك.

الاختبار البسيط لن يستغرق سوى دقيقة وهو مؤلف من خمسة أقسام على الأكثر في حال كنت قد فعلت التحقق بخطوتين، القسم الأول يتحقق من معلومات استرجاع الحساب في حال تمت السرقة أو نسيت كلمة المرور وهنا يعرض رقم هاتفك وبريدك البديل والسؤال السري. القسم الثاني يعرض لك آخر ثلاثة عمليات تسجيل دخول من مختلف الأجهزة والتواريخ والأماكن للتأكد من أنه ليس هناك دخيل على الحساب فيما لو كنت تشك بحركة ما يمكنك إيقافه فوراً.

القسم الثالث من التحقق يعرض كافة الأجهزة الموثوق منها والتي تم ربطها مع حسابك، يشمل ذلك أجهزتك اللوحية والهواتف الذكية بنظاميها الأندرويد والآيفون ومختلف التطبيقات التي أعطيتها الصلاحية للوصول إلى بيانات حسابك. من الضروري هنا التعرف على تطبيقات تشك بها أو لم تعطيها الصلاحية أن تضغط على زر remove لإزالتها.

القسمين الأخيرين يتعلقان بميزة التحقق بخطوتين، كما تعلم هذه الميزة تجبرك على إنشاء كلمة مرور خاصة بأجهزتك وتطبيقاتك التي لا تدعم التحقق بخطوتين، ستجد في القسم الرابع أسماء تلك الأجهزة وآخر مرة تم استخدامها وتاريخ الإنشاء ويمكنك أيضاً إيقاف أي منها. وفي القسم الخامس والأخير ستجد اعدادات التحقق بخطوتين على أي جهاز قمت به وتاريخ الإضافة ورقم الهاتف ويمكنك تعديل تلك الإعدادات.

بعد الانتهاء من لائحة التحقق يجب أن تكون علامة الصح الخضراء على كافة أقسام التحقق للإطمئنان على أن كل الإعدادات مضبوطة بشكل جيد. وإن قمت بهذا التحقق قبل 17 فبراير الجاري فإنك ستحصل على هديتك من قوقل نهاية الشهر وستعلمك برسالة.

المصدر

  • Saad Lakhal

    مدونة رائعة ستجد كل ما تبحت عنه http://guideprofessional.blogspot.com/

  • محمد حبش

    Abdurrahman Ahmad Hafez ·

    يبدو انك لم تقرأ الخبر كاملاً، في نهاية الخبر اوضحنا هذا الأمر

تعليقات عبر الفيسبوك