تقارير: تحديث iOS 9 سيُركز على ثبات النظام والأداء

ios-8

إذا سألت أي مستخدم لمنتجات أبل المختلفة عن السبب الأبرز الذي يجعله لا يتحول إلى شركة أخرى ستكون الإجابة متشابهة في كثير من الأحيان “نظام تشغيل ثابت ومستقر، وجودة منتجات مرتفعة” وربما هذا ما دفعني شخصيًا للتحول خلال الفترة الأخيرة من استخدام ويندوز إلى ماك.

الجميل في نظام التشغيل من أبل على حواسيب الماك OS X هو الاستقرار الكبير الذي يتمتع به النظام – حتى عندما يكون الجهاز بعتاد منخفض – فحتى الآن لم ألحظ حدوث أخطاء في النظام مثلما كنت أعاني مع ويندوز بالرغم من استخدامي المُكثف له.

وطبقًا لتقرير من موقع 9to5mac فإنّ أبل غير سعيدة من أداء الإصدارات الحالية لنظام تشغيل الجوال iOS وترغب بتغيير ذلك في الإصدار التاسع iOS 9 والذي متوقع أن تكشف عنه أثناء مؤتمرها للمطورين. جاء في التقرير أن أبل ستُركز في التحديث الجديد – لم يُعلن عنه بعد – على ثبات النظام واستقراره بالإضافة إلى الأداء العام على الأجهزة المختلفة.

بصراحة تأتي هذه الخطوة من أبل في الوقت المناسب حيث كانت الإصدار iOS 7 وما تلته من تحديثات تُركز أكثر على جلب مميزات جديدة وتغيير تصميم واجهة الاستخدام، ولاحظنا ذلك مع كثرة الأخطاء التي واجهت المستخدمين بعد إطلاق التحديثات الكبيرة مثل iOS 7, iOS 8 حيث اضطرت أبل إلى إصدار تحديثات فورية صغيرة بعد الإصدار الرئيسي لإصلاح الأخطاء التي تواجه المستخدمين.

لكن هذا بالطبع لا يعني أن تحديث iOS 9 لن يأتي بمميزات جديدة، حيث من المتوقع أن تتحفنا أبل بالحديث عن بعضًا منها أثناء مؤتمر المطورين القادم، لكن التصميم هو ما لا نتوقع تغييره في وقت قريب.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك