Samsung NX500: كاميرا خفيفة تُسجّل فيديو 4K

EV-NX500_003_Top_Black

بعد أسابيع من الشائعات والتكهنات، قامت سامسونج أخيرًا بالكشف الرسمي عن كاميرا NX500 الرقمية بتصميم جديد خفيف الحركة ومواصفات عصرية للاستمتاع بالتقاط الصور المُختلفة. وتهدف سامسونج إلى جذب فئة المصورين الذين يستخدمون الهواتف الذكية والكاميرات الرقمية العادية لاستخدام كاميرا NX500 الجديدة.

المُشكلة الوحيدة التي ستواجه هؤلاء الراغبين بشراء الكاميرا سيكون سعرها الذي يصل إلى ٨٠٠ دولار أمريكي، بالتساوي مع بعضًا من أفضل كاميرات DSLR في السوق مثل كانون ٦٠٠ دي.

في تقديمه للكاميرا قال رئيس قسم التقنية واتصالات الجوال في سامسونج سانج مو كيم “ الحجم الصغير لكاميرا NX500 وتقنياتها الثورية في سرعة التقاط الصور والتركيز تجعل المستهلكين يستمتعون بدقة عالية للصور […] نحن نعيد تعريف الممكن للأشخاص الذين ليسوا مصورين محترفين”.

بالنسبة للمواصفات التقنية تأتي كاميرا سامسونج NX500 مع مستشعر بدقة ٢٨ ميجابكسل وهي مزودة بتقنية تسجيل الفيديو بدقة 4K عند ٢٤ إطار بالثانية. تعمل كاميرا NX500 بمعالج DRIMe V التي تتفوق في الأداء على مُعالجات الإصدار السابق للكاميرا NX1.

تملك كاميرا سامسونج NX500 سرعة غالق ١/٦٠٠٠ وتقنية ISO مداها من ١٠٠~٢٥٦٠٠ وتحمل إعداد للضبط التلقائي، كما تأتي بشاشة مقاس ٣” بوصة تعمل باللمس وتحمل تقنيات اتصال بلوتوث و واي-فاي حديثة.

برأي الشخصي فإنّ كاميرا NX500 من سامسونج تستهدف فئة جديد من العُملاء، أو بمعنى آخر تخلق لنفسها سوقًا جديدًا بعيدًا عن المنافسة الشرسة في سوق التصوير الفوتوغرافي العادي. لكن إذا كنت تسألني عن شراء الكاميرا، فإنّ السعر غالي بعض الشيء مُقارنة بالمواصفات التقنية الموجودة بها، أمّا إن كنت في احتياج إلى كاميرا خفيفة الحركة يُمكن حملها في أي مناسبة، ستكون مناسبة لك بسعر ٨٠٠ دولار أمريكي. تخرج NX500 في مارس القادم وستتوفر بالألوان البني، الأسود والأبيض.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك