ويندوز ١٠ سيأتي على هاتف مايكروسوفت لوميا ٥٢٠

nokia_lumia_520

قام جوي بيلفيوري من ويندوز فون مايكروسوفت بنشر تغريدات عبر حسابه على تويتر أمس الأحد تُلمح إلى إمكانية إطلاق مايكروسوفت لنظام ويندوز ١٠ على الهواتف منخفضة التكلفة التي تعمل بنظام ويندوز فون ٨.١، مثل لوميا ٥٢٠ الأشهر ضمن فئة لوميا في مايكروسوفت حيث باعت منه الشركة أكثر من ١٢ مليون وحدة حتى شهر يوليو الماضي.

المُشكلة في الهواتف المنخفضة التكلفة ضمن نظام ويندوز فون ٨.١ هو انخفاض الذاكرة العشوائية التي تبلغ في أغلبها ٥١٢ ميجابايت فقط، مما يجعل من الصعب على الشركة تشغيل أحدث إصداراتها من النظام على هذا العتاد المنخفض. لكن وحسب تغريدة بيلفيوري فإنّ مايكروسوفت تعمل على طريقة لتجعل ويندوز ١٠ يعمل على هذا النوع من الهواتف.

Joe-Belfiore_tweet

الأمر المُحبط في هذه القصة أنّ إصدار ويندوز ١٠ الذي تعمل عليه مايكروسوفت لهذه الفئة من الهواتف الذكية سيفتقد لبعض المميزات التي يأتي بها النظام، وفي رأي هو أمر بديهي كون العتاد الداخلي لهذه الهواتف منخفض وغير قادر على تشغيل المميزات المُتعددة للنظام كلها.

المهم أنّ مايكروسوفت لن تترك مستخدميها بدون تحديث، لذا إن كنت تملك هاتف لوميا ٥٢٠ وفكرت بأنّ مايكروسوفت ستتخلى عنك في ويندوز ١٠، اصبر حتى تحصل على التحديث على هاتفك.

المصدر

  • aziz

    ممتاز!

  • ANSARI5X5

    أخ أحمد
    اسمه Joe
    ويقرأ جو

    • Ahmed Bakry

      أنت على حق، وأعتذر لك على هذا الخطأ اللغوي. شكرًا لك 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك