ارتفاع طلبات الحكومات لكشف معلومات مستخدمي تويتر 40%

Capture

لازالت الحكومات تطلب من تويتر كشف بيانات مستخدميها لأسباب متعددة وهذا الإتجاه آخذ بالتزايد، وحسب أحدث تقرير للشفافية أصدرته الشبكة الاجتماعية كشفت عن نمو في عدد الطلبات بمقدار 40% خلال النصف الثاني من العام الماضي.

وبشكل عام تلقت تويتر من حكومات دول العالم 2871 طلب بكشف معلومات 7144 حساب للمستخدمين، وتبلغ تويتر المستخدمين الذين تتلقى طلبات بالكشف عن معلوماتهم إلا في حالات معينة تتعلق بالأمن والإرهاب وماشابه.

وبالنظر إلى الدول الأكثر طلباً لمعلومات المستخدمين، كانت أمريكا وراء 56% من الطلبات حيث أرسلت 1622 طلب بكشف معلومات 3299 حساب خلال فترة الأشهر الستة التي يغطيها التقرير، كما قدمت تويتر معلومات عن 80% من تلك الحسابات المطلوبة.

ولوحظ ارتفاع كبير في عدد طلبات روسيا مقارنة بالفترة السابقة التي لم تشهد أي طلب إلى 108 طلب، والإرتفاع الواضح والكبير كان في طلبات تركيا حيث نمت 150% إلى 356 طلب.

وعن المنطقة العربية فقد تقدمت السعودية بـ 31 طلب والامارات بـ 11 طلب و لبنان بـ 3 طلبات ومصر والكويت بطلب واحد لكل منهما.

وتتلقى تويتر أيضاً طلبات بحذف المحتوى كالتغريدات التي يكتبها المستخدمين، وأيضاً شهدت ارتفاع في عدد هذه الطلبات خلال فترة التقرير، وكانت تركيا الدولة الأكثر طلباً بحذف التغريدات حيث أرسلت 477 طلب بحذف محتوى نشره 2642 حساب.

إضافة لذلك فإن تويتر تتيح للمستخدمين أن يرسلوا طلبات إزالة التغريدات التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية، وارتفعت هذه الطلبات أيضاً من 9199 إلى 16648 طلب خلال فترة التقرير.

التقرير متاح  للإطلاع عليه من هذا الموقع.

المصدر

  • سعود

    مهما طلبو البيانات او الكشف فنقول انها باقية وتتمدد بإذن الله سبحانه

تعليقات عبر الفيسبوك