تحديث بلاك بيري ١٠.٣.١ قادم يوم ١٩ فبراير

blackberry_10

خبر سعيد لهؤلاء الذين يحملون هاتف بلاك بيري يعمل بنظام بلاك بيري ١٠ غير البلاك بيري كلاسيك، حيث ستبدأ الشركة بدفع التحديث ١٠.٣.١ إلى هذه الأجهزة في يوم ١٩ فبراير القادم لتجلب مجموعة من المميزات الجديدة أهمها المُساعد الشخصي BlackBerry Assistant الشبيه بخدمة الأوامر الصوتية “سيري” في الآيفون.




ضمن مميزات تحديث بلاك بيري ١٠.٣.١ سيأتي نمط التباين العكسي بحيث يُمكنك تحويل شاشة الهاتف من عرض الأسود على خلفية بيضاء إلى عرض الأبيض على خلفية سوداء، وهي ميزة مفيدة لمن يستخدم هاتفه في الليل بكثرة. أيضًا يوجد ميزة إخفاء الصور ومقاطع الفيديو المفيدة في حالة وجود أصدقاء متطفلين يدخلون على مكتبة الوسائط في كل مرة تُقرضهم هاتفك لإجراء مكالمة أو ما شابه.

يأتي تحديث بلاك بيري ١٠.٣.١ أيضًا مع نمط جديد لحفظ الطاقة يعتمد على تقليل درجة السطوع وقتل التنبيهات والتقليل من أداء المعالج لتمديد عُمر البطارية. أيضًا يُمكنك السماح لمستخدم مُعين بالاتصال بك أو حظر مستخدم آخر دون الحاجة إلى تطبيق خارجي.

التحديث كان من المفترض أن يخرج أول أمس السبت لكن بعض المشاكل التي واجهت الشركة جعلتها تؤجل إطلاق التحديث حتى تتأكد من سلامته على الأجهزة بالكامل.

المصدر