تحديث نظام كروم OS يسمح بقفل الأجهزة المسروقة عن بُعْد

كروم بوك

كثير من اللصوص الانتهازيين ويبحثون عن الربح السريع، يعلمون أن الأجهزة المُقْفَلَة لا قيمة لها. ولهذا السبب، ونظرًا للعدد المُتَزَايد من السرقات، دفع ذلك العديد من الدول أن تدعو لتحكُّمٍ أفضل على الأجهزة المفقودة والمسروقة. واتَّبَعت الشركات المُصَنِّعَة هذه النداءات تمشّيا معها، وأضافت القدرة على قفل أو تعطيل الهواتف عن بُعْد. ومع التحديث الجديد، مَنَحَت قوقل مستخدمي أجهزة كروم بوك نفس ميزة الأمان على أجهزتهم.

أعلنت قوقل أن مستخدمي نظام تشغيل كروم OS سيحصلون على خاصية جديدة، وهي القدرة على تعطيل جهاز كروم بوك عن بُعْدٍ من خلال إعدادات تحكُّم جديدة يمكن القيام بها من أي متصفح. وهذا يمنح من لديه الصلاحيات بإيقاف نظام كروم OS عن العمل.

كما يمكن لمن لديه الصلاحيات أن يحدد رسالة مخصصة لتظهر على شاشة جهاز كروم بوك – مثل الصورة في الأعلى -. وأفضل طريقة لاستخدامها هي وضع بيانات التواصل مع صاحب الجهاز المسروق/المفقود. لكنكم بحاجة إلى تحديث الإصدار الحالي من النظام للحصول على الميزة الجديدة.

المصدر: Google+ عبر Engadget


  • azuss

    شكرا

    مدونتي: http://arabiazik.blogspot.com/

    أرابيازيك مدونة اخبارية منوعة تقدم آخر الاخبار العالمية والصحية والرياضية والتكنولوجية وغيرها من الاخبار اليومية المهمة.

تعليقات عبر الفيسبوك