الأخبار

الكشف عن مواصفات أول هاتف متاح للمستهلكين بنظام أوبونتو

aquaris-ubuntu-phone-640x392

كشفت شركة كانونيكال المالكة لنظام Ubuntu أخيراً عن تفاصيل طرح أول هاتف يعمل بنظام التشغيل أوبونتو وذلك عن طريق شركة BQ الاسبانية التي ستطرح نسخة خاصة من هاتف Aquaris E4.5 في الاسواق الاوروبية الاسبوع المقبل .

بالنسبة للمواصفات فالهاتف يعتبر من الاجهزة منخفضة المواصفات ويقدّم شاشة بحجم 4.5 إنش بدقة 960×540 بكسل ويعمل بمعالج رباعي النواة من ميدياتك بتردد 1.3 جيجاهيرتز مع 1 قيقابايت من الذاكرة العشوائية و 8 قيقابايت من ذاكرة التخزين التي يمكن زيادتها عبر منفذ للذاكرة الخارجية .

هناك ايضاً كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل مع فلاش LED وميزة التركيز التلقائي وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل ومنفذين لشرائح SIM .

من ناحية التطبيقات الهاتف لن يحمل الكثير فالنظام لازال في بداياته ولكن على الأقل هناك بعض التطبيقات الرئيسية المثبتة مسبقاً مثل جيميل و الخرائط وفيسبوك وتويتر ومن المنتظر ان تقدّم الشركة لاحقاً العديد من التطبيقات .

وبحسب المصدر فإن هذا الهاتف لن يتوفر في الاسواق الأمريكية ولكن سيتوفر في أوروبا عبر موقع شركة BQ على الانترنت بدءاً من يوم 10 فبراير الجاري بسعر لايتجاوز 190 دولار .

المصدر

‫4 تعليقات

  1. هاتف ممتاز

    شكرا

    مدونتي: http://arabiazik.blogspot.com/

    أرابيازيك مدونة اخبارية منوعة تقدم آخر الاخبار العالمية والصحية والرياضية والتكنولوجية وغيرها من الاخبار اليومية المهمة.

  2. مستحيل تكون دى فغلا واجهه الاستخدام. كبيرها ٣ من ١٠ .. اكسبرينس بالشكل دا مصيرها الفشل , و نقطه بدايه غير جيده .. مفيش ااكسيسابيلتى من الاساس فى الموضوع .. موش هقعد اسكرول فى التطبيقات بالطول ف المساحه دى ! و موش هعمل ٣ مرات سواب علشان اوصل للتطبيقات بالشكل المعتاد !
    التجديد حلو .. بس للافضل!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى