صور مسربة من ويندوز 10 للهواتف الذكية

في مؤتمر مايكروسوفت الأخير حول ويندوز 10 أعطتنا الشركة لمحة عمّ سيبدو عليه نظام التشغيل على الهواتف الذكية، لكن حتى الآن لم تتوفر بعد أحدث نسخة معاينة منه للتعرف عن كثب على تلك المزايا. واليوم ظهرت بعض الصور المسربة عن مزايا جديدة ستقدمها مايكروسوفت لاحقاً في النظام.



wprecordingapp.0

ومن أول الأشياء الجديدة الملاحظة هو تطبيق لتسجيل الصوت، حيث أن ويندوز فون كان يطلب منك تخزين الملفات الصوتية التي تود تسجيلها كملاحظة ضمن تطبيق ون نوت، لكن الآن أصبح هناك تطبيق منفصل ضمن النظام لهذه العملية بحيث يمكنك تسجيل مقاطع صوتية وإرسالها عبر البريد كمرفقات أو تخزينها على سحاب ون درايف. وبالطبع هذا التطبيق لن يدعم تسجيل المكالمات الهاتفية حيث أنه مصمم للتسجيل من المايكروفون وصوت المستخدم.

wpkeyboard.0

وعلى مستوى واجهات النظام فإن مايكروسوفت تعمل جاهدة على أن تكون القوائم والواجهات موحدة على الحواسب الشخصية واللوحية والهواتف الذكية. وأصبح هناك خيارات جديدة لتقسيم لوحة المفاتيح لتناسب المستخدمين بيد واحدة حيث يمكنك جذبها لليمين أو اليسار أكثر من غيرها.

windows10phones.0

ومن المتوقع أن تتيح مايكروسوفت هذه المزايا الجديدة في آخر نسخة معاينة من نظام ويندوز 10 للهواتف الذكية هذا الشهر، لكنه لن يعمل على كافة الهواتف الذكية، وستدعم مايكروسوفت الهواتف الذكية ذات الذاكرة العشوائية المنخفضة 512 ميغابايت وفي حين لا نعرف إن كان أصحاب نظام ويندوز فون 8.1 سيحصلون على فرصة تنصيب نسخة المعاينة، لكن المؤكد أن كافة هواتف لوميا بنظام ويندوز 8 سيحصلون على ويندوز 10 عند إطلاق النظام لكافة المستخدمين هذا العام.

المصدر

  • aziz

    ان شاء الله لنا التحديث

  • Abdul

    الخلفية السوداء قبيحة وتذكرني بالأندرويد في بدايته

  • Abode

    لا يزال هناك الكثير على مايكروسوفت تغييره
    حيث يبدو النظام انعدام الرسومات والايقونات اللي تختصر الكلام ! والازرار شكلها قديم جدا وتذكرني بأنظمة قديمة جدا !
    ايضا السواد والالوان كئيبة وغير محتملة !
    والنمط لا زالت عليه مايكروسوفت !
    تحتاج لتغيير (كلي) !

تعليقات عبر الفيسبوك