تويتر تلْق باللوم على iOS 8 لفقدانها 4 مليون مستخدم

تويتر

نعلم أن أحدث نظام تشغيل لأجهزة أبل المحمولة هو iOS 8. وبعد أن أسفرت الشركة عن مجموعة من التغييرات، والمميزات الجديدة والتحسينات، وبقية الخصائص الأخرى. لكن اتضح أيضًا أنه كلَّف تويتر 4 مليون مستخدم، وذلك وفقًا لما أشارت إليه الشركة في أرباح الربع الرابع لعام 2014.

اتَّهَمَت تويتر منصة أبل المحمولة iOS 8 أنها تسببت في فقدانها لـ 4 ملايين من المستخدمين، لكن ما السبب في ذلك؟ أعني هل قام iOS 8 بطريقة أو بأخرى لإقناع مستخدمي تويتر بالتوقف عن استخدام الخدمة؟ أم أن iOS 8 تسبب في جعل المستخدمين يحذفون حساباتهم؟ الكثير من التقارير تشير إلى أن اتهام تويتر لا معنى له ويُجافي المنطق.

لكن وفقًا وَرَدَ من تويتر، كان السبب في ذلك يتعلق بقارئ متصفح سفاري في iOS 8، وأن هناك 3 ملايين من المستخدمين فقدوا الوصول إلى تويتر من متصفح الجوال، ومنهم لم يستطع الوصول على الإطلاق إلى تويتر بسبب قارئ سفاري، على خلاف ما كان الأمر في iOS 7.

وأضافت تويتر أيضًا أنها فقدت بقية هذا العدد من المستخدمين لأن العملاء الذي اشتروا آيفونًا جديدًا لم يكلِّفُوا أنفسهم عناء إعادة تثبيت التطبيق مرة أخرى، أو لم يتمكَّنُوا من استخدام حساباتهم لأنهم نسوا كلمات المرور.

لا يبدو أن تبرير تويتر منطقي بالمرّة، لكن في كل الأحوال 4 مليون مستخدم هي نقطة من بحر تويتر، التي لا تزال تفخر بأن لديها 288 مليون مستخدم، وفي الوقت نفسه ربما تصح الأسباب التي ذكرتها بطريقة أو بأخرى. ماذا عنكم قراء عالم التقنية؟ هل تجدون أن تبرير تويتر كاف لفقدانها 4 مليون مستخدم؟ أم ربما هناك أسباب غامضة أخرى لا نعلمها وراء تلك الخسارة “البسيطة” لتويتر؟

المصدر: Re/Code

  • ابو صالح

    اعتقد ان السبب هو الفوضى
    حسابات السبام والحسابات الوهمية
    لاتستطيع متابعة التغريدات

  • سعود

    نعم فانا خسرت حسابي لاني ناسي كلمه المرور والبريد المسجل وخسرته بعد ماحدثت الجهاز وانمسح كل شي فيه

    • محمد

      ولماذا تسجلون بحسابات وهمية ولا تسجلون بايملات تمتلكونها فاذا نسيت كلمة المرور فببساطة تسترجع كلمة المرور؟!

تعليقات عبر الفيسبوك