نظرة على أبرز المستجدات في تطبيق الصور الجديد على OS X

1

أطلقت آبل تطبيق الصور الجديد لنظام OS X للمطورين والذي جاء بتصميم تجربة المستخدم واستعراض الصور بشكل مستوحى من نظام iOS لكن دعمته بأدوات قوية لتحرير الصور. والتطبيق الجديد لايمكن اعتباره ترقية مباشرة من تطبيق iPhoto كما أنه ليس نسخة كاملة من تطبيق الصور على iOS. حيث يأتي التطبيق الجديد بحزمة أدوات للتحرير والتعديل والتي ستتاح فقط على نظام Yosemite كما أنه سيكون التطبيق الإفتراضي لإدارة الصور على النظام عند إطلاقه هذا الربيع.

Capture5

وكما في تطبيق الصور على الآيفون فإن تطبيق الصور على أجهزة الماك سيعمل بالتزامن والتكامل مع الآي كلاود ومكتبة الصور الجديدة. وعند فتح التطبيق ستلاحظ المصغرات مرتبة حسب الزمن و الموقع الجغرافي. وستلاحظ في أعلى اليسار أسهم يمكنك استخدامها للتنقل من اللحظات Moments وهي الصور الفردية إلى المجموعات Collections وهي عدة صور تم التقاطها بنفس الموقع الجغرافي.

Screen+Shot+2015-02-04+at+2.39.27+PM

أما نافذة البحث في أعلى اليمين فإنها تقوم بالإكمال التلقائي لعبارة البحث عن التواريخ والمواقع أو حتى وجوه الأشخاص التي تقوم بتمييزها من الصور والكلمات المفتاحية وبعدها عرض النتائج المناسبة مع طلبك.

ومن أهم خصائص تطبيقات الصور هو زر المشاركة بجانب شريط البحث حيث يمكنك إرسال الصور عبر البريد الإلكتروني والرسائل وحتى فيس بوك ورفعها على فليكر وغيرها.

Capture

أما الأقسام الأربعة الأساسية في التطبيق نجد أزرارها في المنتصف، فزر الصور يعرض لك كامل مكتبة الصور مصنفة حسب الموقع أو الزمن، و زر Shared سيعرض لك كامل التجميعات من الصور التي قمت بمشاركتها مع الآخرين وكذلك المجموعات التي قام الغير بمشاركتها معك. ويمكنك أيضاً قراءة التعليقات والتعليق على المجموعات.

Capture4

وعن زر الألبومات Albums فإنه يعرض كامل ألبوماتك، وتعمل آبل على تنظيم الصور لتسهيل الوصول إليها، فهناك ألبوم لصور الوجوه وألبوم لآخر الصور المستوردة والمفضلة وحتى ألبوم للصور البانورامية وكذلك قسم خاص للصور بدقة RAW وحتى الصور التي قمت بتحريرها. وزر Projects لإنشاء عروض تقديمية أو بطاقات وغيرها من الصور.

Capture3 Capture2

ونأتي لأهم ما في التطبيق وهو التحرير، حيث يمكنك الضغط المزدوج على أي صورة أو استخدام مجموعة من الأدوات مثل أداة التحسين التلقائي والتي تقوم بالتعديل على الإضاءة للحصول على أفضل شكل ممكن. هناك أيضاً أداة الاقتصاص ومزايا التدوير التلقائي، ولايغفل أيضاً عن توفير عدة فلاتر للتعديلات الجاهزة. بالتأكيد لم تقصد آبل أن تغنيك عن استخدام تطبيقات التعديل الإحترافي مثل فوتوشوب لكنها أدوات هامة لإجراء التعديلات السريعة وبدون استخدام تطبيقات خارجية.

لم تقدم آبل موعد محدد لإطلاق التطبيق للمستخدمين، لكن توفيره اليوم للمطورين للعمل على تكامل تطبيقاتهم وخدماتهم معه يعني قرب موعد إتاحته للجميع والذي سيكون في الربيع المقبل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك