دروب بوكس تتيح فتح وتحرير الملفات مباشرة من الويب

Open_button_GIF.0

دروب بوكس أصبح أذكى وأكثر فاعلية اليوم من ذي قبل، حيث بدأت خدمة التخزين السحابي بإطلاق ميزة جديدة ستتيح لك تشغيل الملفات مباشرة عبر تطبيقاتها وبالتالي لا داعي لتنزيلها ومن ثم تحريرها وإعادة رفعها.

تخيل مثلاً أرسل لك صديقك ملف وورد ضمن أحد المجلدات المشاركة معك، وعند الدخول إليه من الويب ستجد زر جديد وهو فتح Open، عند الضغط عليه سيفتح الملف مباشرة عبر برنامج وورد المنصب على جهازك، وبعدها يمكنك إجراء التعديلات التي تريدها عليه وحفظ الملف مع تعديلاته التي سيتم مزامنتها فوراً.

Open_button_screenshot.0

وسابقاً كان عليك أن تقوم بتنزيل الملف ومن ثم فتحه عبر وورد والتعديل ومن ثم إعادة الرفع، الآن أصبحت العملية تتم في الخلفية وبدون أن تشعر بذلك. وبالتالي هذا التحديث سيساعد بشكل كبير المستخدمين الذين يتعاملون مع الملفات ويضطرون لتحريرها وإعادة تبادلها ومشاركتها.

وإن كان الملف موجوداً أصلاً على جهازك فلا داعي لتحميل نسخة جديدة منه أو إنشاء نسخة جديدة، لأن أية تعديلات تجريها سيتم مزامنتها تلقائياً مع الملف الأصلي.

وبهذا تكون دروب بوكس انتقلت من مجرد استعراض الملفات إلى تحريرها لكن ليس سحابياً إنما عبر التطبيقات المنصبة على جهازك وكل ملف بحسب التطبيق والبرنامج الخاص به.

وهذا التحديث سيصل تدريجياً لكافة المستخدمين حيث ستلاحظ تحديث تطبيق دروب بوكس لأجهزة سطح المكتب وخلال الأسابيع القادمة سيظهر زر فتح الملفات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك