بدء التسجيل في المسابقة الوطنية للمهارات لاختيار ممثل السعودية

SauidSkills_Logo_03
أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن فتح باب التسجيل في “المسابقة الوطنية للمهارات” وذلك لاختيار ممثلي المملكة في المسابقة العالمية للمهارات.

وتأتي هذه المسابقة ليمثل الفائزون فيها السعودية في المسابقة العالمية للمهارات “World Skills”، وهي مسابقة عالمية تجرى كل عامين بين الدول المشاركة فيها، والتي وصل عددها حتى الآن إلى (63) دولة وإقليماً، ويحق للشباب مادون (23) عاما المشاركة في هذه المسابقة، ويبلغ عدد المهارات المطروحة فيها (46) مهارة.

ويمثل كل دولة متسابق واحد في كل مهارة تشارك فيها دولته في “المسابقة العالمية للمهارات”، بالإضافة إلى خبير يرافقه. ويشارك الخبير في وضع اللمسات النهائية على الأسئلة وتجهيز مكان المسابقة والتحكيم، فيما يقوم المتسابق بتنفيذ مشروع يقدم له خلال وقت محدد وحسب معايير معينة، وفي نهاية المسابقة يتم اختيار أفضل (3) متسابقين في كل مهارة ليُمنحوا الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، بالإضافة إلى ميدالية التميز التي تمنح لمن كان متميزًا في مهارته.

ويجري اختيار المبدعين من الشباب السعودي وتجهيزهم للمسابقة العالمية من خلال المسابقة الوطنية السعودية للمهارات. ويتم تحضير المرشحين من المسابقة الوطنية للمهارات لمسابقة المهارات العالمية التي ستقام في مدينة ساوباولو، البرازيل في الفترة 11-16 (أغسطس) 2015.

وتتمحور مهارات المسابقة الوطنية لعام 1436هـ حول عشرة مهارات وهي: اللحام، وتقنية السيارات، والرسم بالحاسب، ونظم إدارة شبكات الحاسب، والحلول البرمجية للأعمال (اوفيس)، وتصميم صفحات الانترنت، والتمديدات الكهربائية، والروبوتات المتحركة، والالكترونيات، والتبريد والتكييف.

تجدر الإشارة إلى أن آخر موعد للتسجيل هو 21 (فبراير) 2015، ويمكن للراغبين بالمشاركة و التسجيل المباشر زيارة موقع المسابقة: www.saudiskills.sa

تعليقات عبر الفيسبوك