مايكروسوفت تعلن قتل ويندوز آر تي رسمياً

nokia_lumia_2520

تذكرون ويندوز آر تي؟ انه نسخة مخصصة من ويندوز 8 مصممة للأجهزة اللوحية بالشاشات اللمسية أرادت منها مايكروسوفت اقناع المصنعين بالتخلي عن أندرويد وصنع لوحيات ويندوز لكن جهودها لم تفلح في ذلك وبقيت وحدها في هذا المجال والآن أعلنت التوقف عنه بالتالي قتل نظام التشغيل.

وبحسب متحدث رسمي بإسم الشركة فإنها لن تصنع المزيد من لوحيات نوكيا لوميا 2520 الذي كان يعمل بنسخة ويندوز آر تي. وبذلك تكون قد أوقفت آخر جهاز يعمل بهذا النظام من بعد عزمها إيقاف انتاج سيرفس 2 الذي كان يعمل عليه أيضاً، وإجمالاً كان هناك سبعة حواسب لوحية فقط تعمل بويندوز آر تي.

وفي بداية إطلاق ويندوز آر تي حصلت مايكروسوفت على دعم عدة مصنعين منهم لينوفو وأسوس وسامسونج وديل، إلا أنهم تراجعوا بعدها نظراً لبطئ وضعف المبيعات لعدم اهتمام المستخدمين بلوحيات ويندوز خاصة أن معظم التطبيقات الهامة على الأندرويد لم تكن متاحة على ويندوز أو متوفرة بخصائص ضعيفة أو هناك بدائل غير رسمية منها.

من المفيد لمايكروسوفت أن تعلن إيقاف هذا النظام بعد إطلاق استراتيجيتها القادمة الموحدة لنظام التشغيل ويندوز 10 حيث ستوفره بشكل موحد لمختلف الأجهزة المكتبية والمحمولة واللوحية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك