سامسونج تعيِّن رئيسًا جديدًا لقسم تسويق المحمول

سامسونج

أعلنت سامسونج أنها قامت بتعيين لي سانج تشول رئيسًا جديدًا لقسم التسويق الاستراتيجي لأعمال المحمول، ليحل محل كيم سوك بيل. وتأتي هذه الخطوة قبل شهرٍ واحد فقط من إطلاق الجيل المقبل من هواتف جالاكسي: جالاكسي إس 6.

وقبل أن يشغل هذا المنصب الهام، كان لي سانج تشول رئيس العمليات لأعمال سامسونج في روسيا، وترأّسَ أيضًا عمليات الشركة في أمريكا اللاتينية. وعلى ما يبدو، فإن هذا التغيير له علاقة بالأداء، وأن كيم سوك بيل تنحَّى عن منصبه بسبب مشاكله الصحيَّة، حيث من المتوقع عودته في وقتٍ لاحق.

سيقوم رئيس التسويق لقسم أعمال المحمول في سامسونج بدوره الهام في الترويج وحتى بعد إطلاق جالاكسي إس 6 – أو ربما جالاكسي إس 6 إيدج -. ويُعَدُّ نجاح جالاكسي إس 6 أمرًا حاسمًا لسامسونج، بعدما تراجعت أرباح خدمات الأجهزة المحمولة بنسبة 64% من العام السابق في شهري أكتوبر وديسمبر.

ويذكر المحللون أن سامسونج ليس لديها استعداد لتخبُّطٍ آخر في قطاع هواتفها الرئيسية، وذلك بعد الأداء الهزيل نسبيًّا لهاتف جالاكسي إس 5. وفي الآونةِ الأخيرة، أشارت مجموعة من شركات الأبحاث أن أبل قد تفوَّقَت على سامسونج كأكبر منتجة للهواتف الذكية في العالم.

المصدر: Re/Code


تعليقات عبر الفيسبوك