انستغرام تعيد تشغيل مقاطع الفيديو تلقائياً

في خطوة جديدة لكسب ود المعلنين و إزعاج المستخدمين، قامت انستغرام بتحديث تطبيقها وأصبحت مقاطع الفيديو يتم إعادة تشغيلها تلقائياً بعد انتهاء تشغيلها لأول مرة وبذلك لن تتمكن من التخلص منها قبل أن تنزل في التصفح للمشاركة التالية.

وتريد انستغرام من هذه الخطوة أن تتأكد أن المستخدم شاهد كامل مقطع الفيديو، بالتالي فلو شغله لأول مرة وانشغل بشيء ما فإن إعادة التشغيل التلقائية ستضمن مشاهدة المقطع, وهو ماتأمل أن يحدث أيضاً مع الفيديوهات الإعلانية بالطبع.

ويوفر انستغرام خيار للتحميل المسبق لمقطع الفيديو بأن تفعله إن كنت تتصفح الإنترنت عبر شبكة لاسلكية من أجل منع ذلك عندما تستخدم عبر خدمة بيانات، لكن هذا الخيار غير مفعل بشكل افتراضي بل يجب تفعيله يدوياً، والمزعج أكثر أنه ليس هناك خيار لتعطيل إعادة التشغيل التلقائية، بالتالي المهرب الوحيد أمامك سيكون الإنتقال للمشاركة التالية.

الجدير بالذكر أن انستغرام بدأت تعرض فيديوهات اعلانية في الخط الزمني وبين مشاركات المستخدمين ومن حسابات لا تتابعها بالضرورة، وهذه الفيديوهات لاتزال محصورة بعينة صغيرة من المستخدمين من دول معينة ولم تعمم على الجميع بعد.

هذا التحديث متوفر الآن على الآيفون، ولا نعلم إن كانت ستوفره أيضاً على الأندرويد.

Crop circle spotted in Phoenix – have you seen it? #Halftime

A video posted by pepsi (@pepsi) on

  • Qassim Hitchhiker

    هذه التطبيقات “الذكية” (أنستغرام، واتسابب….) الموجهة بالأساس للـ”أغبياء” تقوم بتقديم خدمة ميكروسكوبية متوفرة في شبكات أخرى (تويتر، فايسبوك…) مع بعض التطوير و”الإعلانات” لتربح المال ..

  • YasserMo

    انا التحديث عندي من زمان و مستغرب وش فيه !
    احسب مشكلة و طلعت من الشركة
    بس معقولة عندي التحديث من زمان 🙂

    • محمد حبش

      قد تكون واحداً من المستخدمين الذين تجرب عليهم هذه الفكرة والآن عممتها للجميع، فلو تقرأ في صفحة التطبيق ضمن قسم ما الجديد ستجد أنها أول مرة تقدمها اليوم

تعليقات عبر الفيسبوك