قوقل تدرج استطلاعًا قصيرًا عند كتم إعلانات أدسنس

MuteThisAd

تأتي إعلانات قوقل أدسنس مع ميزة الكتم. تسمح هذه الميزة للمستخدمين بإيقاف الإعلانات المعروضة على موقع على الإنترنت أو خدمة مثل يوتيوب، وعلى الرغم من أن هذا لا يعني بالضرورة أنكم لن تشاهدون إعلانات بعد الآن، فهذا يعني أنك لا ترغب في إعلانٍ ما. كما يساعد قوقل والمُعْلِنينَ معرفة ما يصلح لك وما لا يصلح.

ولكن يبدو أن قوقل تخطو الآن خطوة جديدة، حيث أعلنت مؤخرًا أن ميزة كتم الإعلانات ستأتي مع استطلاعٍ قصير. فالآن بات كل من ينقر على خيار “كتم هذا الإعلان mute this ad”، سيُعْرَض أمامه استطلاع صغير، وعلى المستخدمين القيام به وإنجازه إن أرادوا إخفاء الإعلان.

هذه الخطوة لتوسعة نطاق الميزة الحالية، وكذلك للحصول على معلومات أكثر تحديدًا؛ لأن الميزة في الأساس كانت تعني أنه في حالة كتم المستخدم للإعلان فإنه ليس مهتمًّا به فقط، ولكن الآن مع الاستطلاع الجديد والإجابة من الاختيارات؛ سيكوِّنُ للمُعْلِنين فكرة أفضل قليلًا عن سبب الكتم.

يمكنكم بالطبع استخدام بعض الإضافات مثل أدبلوك AdBlock، لكن بالنَّظَرِ إلى شركات مثل مايكروسوفت وقوقل جعلت إعلاناتها من ضمن القائمة البيضاء – أي من الإعلانات الآمنة -، نستطيع القول إنه ربما يتوجَّب عليكم البدء في التعوُّدِ على ميزة كتم الإعلانات من الآن.

المصدر:  Inside AdSense عبر TNW


تعليقات عبر الفيسبوك