امازون تسعى لشراء آلاف المتاجر لمنافسة آبل

13595267244_e3e07c0151_k-780x509

لم تفلح أعمال إعادة الهيكلة التي بدأت فيها سلسلة متاجر الإلكترونيات الأمريكية راديو شاك في سبتمبر الماضي حيث تقدمت بطلب إشهار افلاسها وهو ما أتاح فرصة لأمازون لمناقشة طلب الاستحواذ عليها في خطوة لتحويلها لمتاجر خاصة بها من أجل منافسة آبل.

وتنوي أمازون تحويل متاجر راديو شاك إلى متاجر خاصة ببيع أجهزتها المختلفة كالحواسب اللوحية كيندل فاير والقارئات الإلكترونية وغيرها، وأيضاً يمكن أن تخدم هذه المتاجر كمراكز لتسليم السلع التي يقوم زبائن المتجر بشرائها عبر الانترنت.

وتعد هذه أكبر خطوة من أمازون للتواجد على أرض الواقع عبر سلسلة متاجر فيزيائية. لكن هناك العديد من الشركات الأخرى التي لديها مصلحة في الإستحواذ على راديو شاك منها Sprint للإتصالات و مجموعة الاستثمار التي تملك Brookstone.

وتأسست سلسلة راديو شاك عام 1921 و تملك أكثر من 4480 متجر في مختلف الولايات الأمريكية، وتنوي بيع مجموعة من تلك المتاجر وإغلاق البقية، وناقشت Sprint شراء مابين 1200-1300 متجر منهم. من المؤكد أن راديو شاك ستسعى نحو الحصول على السيولة بأي شكل كان حيث أنها كانت سيولتها لاتزيد عن 30 مليون دولار على الرغم من إغلاق ألف متجر سابقاً.

وهناك احتمال آخر بأن تقوم إحدى الشركات المهتمة بالمتاجر بأن تشتريها وتبقى راديو شاك تدير عملياتها، ولم تعلق أي من الشركات حول هذه التقارير حتى أن محادثات أمازون قد لا تنتهي إلى تحقق الصفقة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك