أوبر تخطط لتطوير سيارات ذاتية القيادة – شائعات

سيارات قوقل

وفقًا لتقريرٍ سابق، كان هناك شائعات أن قوقل قد تستحوذ على خدمة مماثلة لشركة أوبر كي تطلق خدمة سيارات أجرة ذاتية القيادة. ربما كانت الشائعة بعيدة بعض الشيء عن نهج قوقل في السنواتِ الأخيرة، لكن سواء كانت صحيحة أم لا، أوبر تخطط لمنافسة قوقل!

في تقريرٍ جديد، تبحث أوبر حاليًا لإنشاء مختبر أبحاث في بيتسبرج، حيث تتطلع الشركة لتطوير السيارات ذاتية القيادة، والتي من شأنها أن تسمح للشركة في التنافُسِ مع أمثال قوقل وشركات صناعة السيارات الأخرى الذين يعملون على تطوير السيارات ذاتية القيادة.

وكشف المصدر أيضًا أن أوبر وظَّفَت بعض الموهوبين من معهد الروبوتات من جامعة كارنيجي ميلون، التي تضم خبراء الهندسة والتسويق التجاري. لن نتفاجأ إذا أكدت أوبر هذه الشائعات، حيث ذكر الرئيس التنفيذي للشركة من قبل أنه في نهاية المطاف “ستحلّ السيارات ذاتية القيادة محل السائقين، وأوبر ترغب في ذلك بالتأكيد”.

وفقًا للشائعات، ستقوم أوبر بتطوير التقنيات، والسيارات، والبنية التحتية لها، في مبنى بيتسبرج. ولم تَرِدْ تقارير حول الوقت المُسْتَغْرَق قبل أن نرى ثمار جهود أوبر، لكن إن صحت الشائعات، ربما تحتدم المُنافسة قريبًا بين قوقل وأوبر، أو ربما نجد تعاونًا غير مُتوقَّع.

المصدر: TechCrunch


تعليقات عبر الفيسبوك