سوني ستُطلق بلاي ستيشن 4 قادر على عرض محتوى 4K

PS4-Controller

انتشرت شاشات 4K في الآونة الأخيرة وأصبح الحديث عنها أكثر من أي نوع شاشات آخر – حتى الشاشات المُنحنية – ولكنّ الطلب عليها مازال قليل لعدّة أسباب منها السعر الباهظ، لكن السبب الأهم هو عدم دعم أغلب الشاشات لتقنية 4K بشكل كامل، فلا تجد الكثير من المحتوى بدقة 4K، وحتى منصات الألعاب المنزلية (إكس بوكس ون، وبلاي ستيشن 4) لا يُمكنها تشغيل محتوى 4K. لكن هذا على وشك أن يتغير، فحسب ما تقول شبكة Netflix فإنّ سوني ستُطلق إصدار جديد من بلاي ستيشن 4 قادر على عرض محتوى 4K.

جاء التصريح عبر Neil Hunt الرئيس التنفيذي للمنتجات في Netflix حيث قال أنّ سوني وعدتهم لإدراج دعم فيديو 4K في منصة بلاي ستيشن 4 منقحة في وقت لاحق، وبالوصول لسوني رفضت التعليق على هذا التصريح. هذا وقد أوضحت شركة Netflix أنّها تتوقع أن تقوم مايكروسوفت بخطوة مشابهة مع منصة ألعاب إكس بوكس ون.

يأتي ذلك مع تزايد الطلب على شاشات 4K – ليس كثيرًا – مع طرح بعض الموديلات أقل في السعر مُقارنةً بأغلب الشاشات من هذا النوع في السوق، وجدير بالذكر أنّ منصة بلاي ستيشن 4 لديها العتاد اللازم لعرض محتوى 4K إلّا أنّها لم تحصل على هذه الميزة عند الإطلاق حيث كانت شاشات 4K مغمورة بالنسبة للمستخدمين وقتها.

المصدر