تويتر تبدأ عرض التغريدات المروجة خارج الشبكة الاجتماعية

Nissan_Image

في منتصف يناير الماضي كشفت صحيفة وول ستريت جورنال أن تويتر تعتزم عرض التغريدات المروجة في تطبيقات ومنصات خارج موقع وتطبيقات تويتر وبذلك تفتح على نفسها مصدر دخل جديد وكبير وتنافس شبكات اعلانية هامة في السوق. اليوم بالفعل أعلنت تويتر عن ذلك والبداية ستكون مع فليبورد و ياهوو.

وستكون التجربة مع تطبيق قراءة الأخبار فليبورد و موقع ياهوو الياباني، حيث أن التغريدات المروجة الإعلانية من المتوقع أن تصل وتظهر في أي مكان يمكن أن تظهر فيه التغريدات العادية وذلك عبر تضمينها في مواقع الويب أو التطبيقات. وتريد تويتر استثمار مرات عرض وقراءة التغريدات خارج موقعها وتطبيقاتها والتي تجاوزت 185 مليار مرة خلال الربع الثالث من العام الماضي.

وستنعكس الشبكة الإعلانية الجديدة لتويتر خارج موقع وتطبيقات الشبكة الاجتماعية إيجاباً حتى على المنصات التي ستعرض عليها. كما نعلم فإن فليبورد بدأت ببيع الإعلانات ضمن تطبيقها أيضاً وتظهر على كامل الشاشة، على الأقل التغريدات المروجة لن تأخذ حيز كبير يزعج المستخدم وبنفس الوقت توفر لفليبورد وتويتر الإيرادات وهي فرصة للمعلنين الخروج للمستخدمين المستهدفين خارج تويتر.

والبداية الأقرب ستكون لفليبورد حيث سيبدأ مستخدمي التطبيق بقراءة تغريدات مروجة إعلانية تظهر لهم داخل فليبورد، وبعدها أيضاً ستبدأ بعرض تلك التغريدات في موقع ياهوو الياباني، وبناءاً على نتائج هذه التجارب تقرر الشركة اعتماد الشبكة الاعلانية الخارجية وتوسيعها مع معلنين وناشرين أكثر أم توقفها.

المصدر