مغني الراب Jay Z يشتري خدمتي موسيقى حسب الطلب

tidal.0

اشترى مغني الراب المعروف Jay Z شركة Aspiro السويدية المطورة لخدمات بث الموسيقى حسب الطلب مثل WiMP التي تقدم الأغاني بدون اعلانات و Tidal التي تقدم نوعية عالية الجودة من الموسيقى بمبلغ 56 مليون دولار.

وتتوفر خدمة WiMP التي تأسست عام 2010 في بعض الدول الأوربية كالنروج والدنمارك والسويد وألمانيا وبولندا فقط، إلا أن Tidal توسعت العام الماضي في أسواق أهم كالمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وكلا الخدمتين تقدمان اغاني مقترحة يومية للإستماع إليها، بالإضافة إلى قوائم التشغيل الذكية وحتى تتوسع لإجراء مقابلات مع الفنانين وتوفر إمكانية تحميل الموسيقى بإمتداد FLAC الذي يحافظ على نقاوة الصوت حيث لايقوم بضغطه.

وتتيح Tidal خدمة مدفوعة برسوم عالية تصل إلى 20 دولار شهرياً ويمكن للمستخدمين تصفح مكتبة من 25 مليون اغنية و 75 ألف فيديو كليب. ومع هذه الرسوم العالية التي تصل ضعف رسوم Spotify من الواضح أن الخدمة تستهدف شريحة مستخدمين مختلفة حيث الباحثين عن خدمة عالية الجودة.

الجدير بالذكر أن ثروة Jay Z حسب فوربس تقدر بأكثر من 520 مليون دولار ولديه عدة استثمارات واهتمامات بشراء الشركات لكنها أول مرة يشتري فيها خدمة بث موسيقى.

المصدر