نتائج إل جي: ارتفاع الأرباح الصافية 125% !

LG_LOGO_500

كشفت إل جي عن نتائجها المالية الخاصة بالعام الماضي بالكامل حيث حققت ارتفاع كبير في الأرباح الصافية بلغ 125% حيث حققت 474.8 مليون دولار من 56 مليار دولار إجمالي العائدات التشغيلية عن السنة.

وارتفعت الأرباح التشغيلية إلى 1.73 مليار دولار مقارنة بـ 1.14 مليار دولار في 2013 مايعني نمواً 46%. وهذه النتائج الجيدة مردها الرئيسي إرتفاع مبيعات الهواتف الذكية حيث زادت شحنات الشركة 24%.

وبالرغم من هذه الصورة العامة للسنة الجيدة للشركة إلا أن الربع الأخير لم يكن جيداً بخاصة مع إيقاف إنتاج شاشات التلفاز من نوعية البلازما حيث تسببت بخسائر صافية 189 مليون دولار.

وبالنظر إلى قطاع الهواتف الذكية ومع ارتفاع شحناتها وصلت إلى أكثر من 59 مليون جهاز تم شحنه حققت منها عائدات إجمالية 14.3 مليار دولار وهو أكبر 16% من عائدات مبيعات الهواتف الذكية من العام الماضي.

وكانت السوق الأمريكية واحد من أكبر الأسواق للشركة التي نمت بشكل واضح هذه السنة حيث زادت شحناتها إليه 78% خلال ثلاثة أشهر موسم العطلات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ومع كل هذا التحسن في قطاع الهواتف الذكية لدى إل جي إلا أن قطاع الترفيه المنزلي لايزال حجم عملياته أكبر منه حيث كانت عائدات عن كامل السنة 18.3 مليار دولار التي نمت 31% ومنها 482 مليون دولار كأرباح تشغيلية. و تتوقع الشركة استمرار ارتفاع الطلب على أجهزة التلفاز من نوع OLED و فائقة الدقة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك