سامسونج تعلن عن تراجع صافي أرباح الشركة لأول مرة من ثلاث سنوات

samsung-profits-Q3-2012

أعلنت شركة سامسونج أكبر مصنع للهواتف الذكية حول العالم عن تراجع صافي أرباح الشركة لأول مرة من ثلاث سنوات بسبب معاناة الشركة من زيادة المنافسة خلال العام الماضي محذرة في نفس الوقت أن المنافسة ستزاد صعوبة خلال عام 2015 .

وقالت سامسونج أن الشركة حققت أرباح صافية بقدر 23 تريليون وون كوري بنسبة تراجع بلغت 32.2% عن العام الماضي حيث بلغت الارباح 36.8 تريليون وون كوري … كما تراجعت الارباح التشغيلة للشركة بنسبة 32% إلى 25 تريليون وون كوري في وقت تراجعت ايضاً نسبة المبيعات بنسبة 9.9% إلى 206.2 تريليون وون كوري .

عملاقة التكنولوجيا ذكرت ايضاً ان مبيعات الهواتف المحمولة تأثرت بهذا التراجع حيث تشكل مبيعات الهواتف نسبة 58% من الارباح في وقت شكلت مبيعات الهواتف 70% من صافي الارباح في العام الماضي ولكن ذلك الانخفاض في مبيعات الهواتف كان بالتزامن مع ارتفاع في مبيعات وحدات أشباه الموصلات في الشركة مثل المعالجات والذواكر .

تعليقاً على هذه الأرقام قال نائب الرئيس الأول لعلاقات المستثمرين في الشركة انه يتوقع بيئة عمل صعبة للشركة في عام 2015 في ظل التحديات الحالية والمتمثلة في الركود الاقتصادي والاسعار المنافسة من الشركات الأخرى وأرتفاع تكلفة تطوير منتجات جديدة .

المصدر