دروب بوكس تلقت طلبات بالكشف عن معلومات أكثر من ألف حساب

tr-blog-post

تلقت دروب بوكس 275 طلب من السلطات الحكومية وجهات تنفيذ القانون الأمريكي للحصول على معلومات عن المستخدمين وذلك خلال فترة الأشهر الستة مابين يوليو و ديسمبر الماضي.

ووفق تقرير الشفافية الأخير لدروب بوكس فإنها أبلغت المستخدمين الذين تلقت طلبات بالإفصاح عن معلوماتهم، إلا في حالة منع دروب بوكس من ذلك وهو ما يذكرنا بالمنع الذي فرض على قوقل أيضاً من ابلاغ المستخدمين عند الطلب منها بالكشف عن رسائلهم الإلكترونية.

وبتفاصيل الطلبات التي تلقتها دروب بوكس فإن هناك 20 طلب فقط من خارج الولايات المتحدة الأمريكية وأمرين صادرين عن المحكمة و 123 أمر تفتيش تتعلق بـ 260 حساب و 116 مذكرة استدعاء وجهت للشركة تتعلق بمعلومات عن 758 حساب.

وفصلت دروب بوكس على موقع تقرير الشفافية كيف تعاملت مع كل هذه الطلبات حيث أن بعضها كانت تتعلق بحسابات لم تعد موجودة والبعض رفضت تقديم معلومات عنها والأغلبية قدمت المعلومات المطلوبة منها.

ووعدت دروب بوكس أنها ستواصل إبلاغ المستخدمين عندما تتلقى أية طلبات حكومية بالكشف عن معلوماتهم وتخبرهم أي نوع من المعلومات مطلوب مراقبته والإبلاغ عنه.

وفي آخر حديث له نصح ادوارد سنودن المستخدمين بالإبتعاد عن خدمات دروب بوكس لاسيما بعد أن انضمت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كوندليزا رايس إلى مجلس إدارتها وأنها لاتستخدم أي مستوى من التشفير.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك