تحديثات هامة على ون درايف تركز على الصور والبحث

02_Search_experience2

عندما أطلقت دروب بوكس خدمة Carousel لإستعراض الصور على خدمتها السحابية، أرادت منها اقناع المستخدمين بتخزين جميع صورهم عليها لتتيح لهم تصفحها بطريقة أفضل. اليوم مايكروسوفت تسير على نفس الخطى مع عدة مزايا جديدة ستقدمها خلال الأسابيع القادمة للتركيز على تحسين تصفح وعرض الصور المخزنة على خدمة ون درايف.

في البداية سهلت مايكروسوفت على المستخدم استيراد الصور إلى الخدمة لاسيما التي تصلك كمرفقات على بريد آوتلوك. و للمستخدمين على ويندوز 7 و 8 يمكنهم بسهولة إجراء النسخ الاحتياطي للصور المتواجدة على أجهزة غير مرتبطة بسحابة ون درايف كالكاميرات الرقمية وحتى أقراص التخزين الخارجية والذواكر الفلاشية.

03_iOSAlbums

كما سهلت عملية إنشاء الألبومات أو مجموعات الصور القابلة للمشاركة مع تحسين عملية إدارة الصور التي تمت الإشارة إليك فيها وأيضاً هناك اسلوب عرض الألبوم بحيث تظهر الصور بشكل أكبر وأكثر وضوحاً، وستقدم ميزة الألبومات أولاً لهواتف الآيفون وبعدها ستتاح على الأندرويد و ويندوز فون.

وإضافة لهذه التحسينات البصرية في الخدمة وتطبيقاتها لجعل تجربة المستخدم أفضل هناك تحسينات في مزايا البحث أيضاً، حيث أن البحث المتقدم الآن سيتيح لك طباعة كلمات ونصوص موجودة في ملف ما لكنك لاتذكر اسمه وسيقوم البحث بقراءة محتوى كامل الملفات المخزنة وعرض المتطابق مع نتائج البحث.

وبالنسبة للبحث عن الصور يمكنك البحث بناءاً على زمن التقاطها أو الموقع الجغرافي أو النص المستخرج منها. وتستخدم مايكروسوفت تقنيات الإشارة التلقائية بالتالي يمكنك كتابة وسم معين فيعرض كافة الصور التي يتعرف محرك البحث على أنها مرتبطة بهذا الوسم بالتالي تقلص الحاجة لإضافة الوسوم اليدوية للتعرف على الصور. فمثلاً لو أردت البحث عن صور رحلتك البحرية يمكنك كتابة كلمة Sea فيوم محرك البحث بعرض كل الصور المتعلقة بالبحر حتى لو كان اسم الملف لايحتوي على الكلمة وذلك بفضل تقنيات التعرف التلقائي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك