أبل تتفوَّق على شيومي في الصين

أبل شيومي

شركة شيومي الصينية لديها أحلام وأمال كبيرة ولا شك في هذا. وآخر ما سمعناه عنها، أنها كانت تهدف لتجاوز كل من أبل وسامسونج لتكون صاحبة أكبر منتجات ذكية في العالم. وبينما شهدت الشركة قليلًا من النجاح المُرْضِي لها، ربما يتوجب عليها إدراك حقيقة أن أحلامها بحاجة إلى فترات طويلة لتحقيقها، بعدما تمكَّنَت أبل من تجاوزها والتفوق عليها في عُقْرِ دارها، في الصين نفسها.

وفقًا للتقرير الذي نشرته مؤسسة كاناليس للأبحاث، ذكرت أن أبل قد تجاوزت شيومي بالفعل في الصين كشركة مُصَنِّعَة للهواتف الذكية. في السابق، كانت شيومي هي من تقود الدفّة هناك، لكن أحدث تقرير يضع أبل في المرتبة الأولى، تليها شيومي، ثم سامسونج، وهواوي.

وعلى الرغم من حقيقة أن هواتف أبل – الآيفون – تكلفتها تساوي أضعاف تكاليف هواتف شيومي، إلا أن مبيعات أبل في الربع الأول هذا العام تجاوزت كل ذلك.

هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها أن أبل تهيمن على دولة منافسيها. ففي وقتٍ سابق، تمكَّنَت أبل من تأمين حصتها السوقية بنسبة 33% في كوريا الجنوبية، وهي المرة الأولى لدولة أجنبية استطاعت أن تجعل سامسونج ترتبك بعض الشيء.

على كل حال، أي سيطرة سواء لأبل أو لسامسونج على السوق لن تدوم طيلة العمر. لابد من ظهور من يطغى عليهما في يومٍ ما، ثم تدور الأيام، فلكل شيء إذا ما تمّ نقصان.

المصدر: Phone Arena


  • abdullah

    مخطط ابل السري XD

تعليقات عبر الفيسبوك