تيم كوك يؤكد: آيفون 6 أكثر شعبية من آيفون 6 بلس

آيفون 6

كشفت شركة أبل بالأمس عن أرباحها ومبيعاتها المذهلة التي بلغت 74.5 مليون آيفون مُباع في الربع الأول من 2015. وعلى يقين أن الكثير منكم يتساءل كيف يتم تقسيم هذه المبيعات على آيفون 6 وآيفون 6 بلس، فضلًا عن بعض الإصدارات القديمة مثل آيفون 5 إس، وآيفون 5 سي؟

للأسف، لم توفِّرْ أبل لنا تفاصيل ذلك، لكن وفقًا لتيم كوك – الرئيس التنفيذي لشركة أبل – يبدو أن الكمّ الأكبر من المبيعات كان من نصيب آيفون 6، حيث أكد كوك أن هذا الأخير هو الأكثر شعبية، في حين أن بقية هواتف الآيفون تحظى بشعبية أيضًا بين المستخدمين، قائلًا “تبيَّنَ لنا بعد بيع 74.5 مليون آيفون، أن جميعها تحظى بشعبية كبيرة. فخورون بكلا الهاتفين – آيفون 6 و6 بلس -، بالإضافة إلى آيفون 5 إس و5 سي”.

هذا يعني أن آيفون 6 و6 بلس تصدَّرَا أكبر كم من المبيعات، ونستطيع تخمين أن شعبية آيفون 6 عن أخيه الأكبر تكمن في حجم شاشته 4.7 بوصة الذي اعتاد عليه معظم مستخدمي أبل، فضلًا عن أنه أقل تكلفة أيضًا من حيث السعر.

قال كوك أيضًا إن هناك بعض التفضيلات الجغرافية في بعض الدول جعلتهم يفضلون آيفون 6. في حين اتَّجَه البعض الآخر نحو آيفون 6 بلس. وبينما لم يذكر كوك أسماء لتلك الأسواق، وُجِدَ أن آيفون 6 بلس يحظى على شعبية أكثر في الدول الآسيوية.

المصدر: Mac Rumors


تعليقات عبر الفيسبوك