ميزة سطح المكتب على ويندوز 10 لن تصل إلى جميع الشاشات

مايكروسوفت

ويندوز 10 هو أحدث نظام تشغيل من مايكروسوفت، وبالرغم من عدم إطلاق الإصدار النهائي منه بعد، فإنه سيكون خطوة كبيرة للأمام من عملاقة التكنولوجيا؛ لأنه يكشف عن خطتها الجديدة لتوحيد تجربة المستخدم على كل من أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة المحمولة.

وفي السابق، كانت أنظمة الشركة منفصلة، مثل ويندوز فون للهواتف الذكية، وويندوز آر تي للأجهزة اللوحية – أو ذات معالجات ARM -، وويندوز 8 لأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

هناك فقط أمر قد لا يوحد تجربة المستخدم، نعلم أن أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة قادمة مع ويندوز 10، لكن لا تزال هناك الكثير من علامات الاستفهام المحيطة بويندوز 10، أزال جو بيلفيوري من مايكروسوفت بعضها مؤخرًا على حسابه في تويتر، ولا سيما عن ميزة سطح المكتب.

وفقًا لما ذكره بيلفيوري، أن الأجهزة التي ستمتلك شاشات 8 بوصة أو أكبر هي من سيحصل على ميزة سطح المكتب، لكنه الشاشات الأصغر من 8 بوصة، مثل الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية الصغيرة لن تحظى بها. الأمر فيه نوع من المنطقية أيضًا، من سيستخدم سطح المكتب على شاشة 5 بوصة؟!

أهم ما سلَّط بيلفيوري الضوء عليه أننا سنجد ويندوز 10 على أجهزة لوحية بشاشات 8 بوصة في المستقبل، التي يمكن أن تعمل بمثابة كمبيوترات صغيرة الحجم، كما ستساعد على إضافة عامل التميز لمساعدة المستخدمين على اتِّخاذِ قرارهم بشأن الأحجام المختلفة للشاشات.

المصدر: Joebelfiore


تعليقات عبر الفيسبوك