تويتر تطلق تغريدات الفيديو والرسائل الخاصة الجماعية

 

بالبداية كانت التغريدات نصوص، وبعدها أضافت الصور، واليوم هناك الفيديو .. تويتر لم يعد مجرد 140 محرف بل هناك البكسلات والصوت والصورة. كما نعلم مؤخراً بدأت تويتر تتيح لبعض الحسابات مشاركة تغريدات بمحتوى فيديو مرفوع مباشرة على خدمة تويتر واليوم أصبحت متاحة لكافة المستخدمين، وأيضاً لزيادة التفاعل على الخدمة أطلقت تويتر ميزة الرسائل الخاصة الجماعية في محاولة لمنافسة خدمات الدردشة.

group_dm.0

ولنبدأ مع المحادثات الجماعية حيث يمكنك البدء بإنشاء محادثة مع متابعيك بدون الحاجة لأن يتابعوا بعضهم البعض من أجل التواصل والدردشة في نفس المحادثة.

وعند الضغط على زر إنشاء رسالة جديدة يمكنك كتابة أسماء عدة أصدقاء حتى 20 شخص في نفس المحادثة أو اختيارهم يدوياً من القائمة. ويمكنك مشاركة التغريدات النصية والصور والتعبير بالإيموجي.

ويمكن لأي شخص من المحادثة الجماعية أن يرسل دعوة للإنضمام لأشخاص آخرين بشرط أن يكونوا من متابعي نفس الشخص منشئ المحادثة الجماعية.

twitter_video.0

أما عن تغريدات الفيديو والتي ستتاح عبر تطبيقات تويتر تدريجياً سيمكن لأي شخص تسجيل مقاطع فيديو يصل طولها حتى 30 ثانية وتحريرها ومشاركتها ضمن تغريدة وحتى إضافة تغريدة نصية لها.

ولايشترط أن تسجل المقطع بشكل متواصل حيث يمكنك تسجيل عدة لقطات وإعادة ترتيبها بحيث يكون الزمن الإجمالي لها لايتجاوز 30 ثانية.

وميزت تويتر مستخدمي تطبيقها على الآيفون أنهم سيتمكنوا من رفع مقاطع فيديو مسجلة مسبقاً من هواتفهم، وهذه الميزة ستتاح لاحقاً لمستخدمي الأندرويد.

الآن ميزة المحادثات الجماعية يفترض أن تظهر للجميع وقريباً جداً سيتم تحديث تطبيق تويتر للهواتف الذكية وإضافة إمكانية تسجيل ورفع مقاطع الفيديو.

المصدر

  • RaKo

    جميل

تعليقات عبر الفيسبوك