إل جي قد تُقاضي كوالكوم بسبب تخصيص معالج 810 لسامسونج

qualcomm-logo

معروف أنّ سامسونج عميل ضخم بالنسبة لشركة كوالكوم، فهي تستخدم رقائق مُعالجة سنابدراجون على أغلب هواتفها، لكن خرجت تقارير مؤخرًا تُشير إلى عدم رضا سامسونج عن أداء معالج سنابدراجون 810 بسبب مشاكل ارتفاع حرارة المعالج، ما جعل كوالكوم تُخطط لإطلاق إصدار مُخصص من المُعالج ليعمل على هاتف سامسونج الرائد القادم جالكسي إس 6.

وكرد فعل على هذه التقارير فإنّ إل جي ليست سعيدة حول المُعاملة الخاصة التي تحظى بها سامسونج، حتى أنّها قد تتخذ إجراء قانوني ضد كوالكوم إذا قدّمت لسامسونج مُعاملة خاصة. وكانت كلًا من إل جي وكوالكوم أعلنتا في وقت سابق عدم وجود مشاكل في حرارة المُعالج، وإطلاق نُسخة مُعدّلة من المعالج ستعني الاعتراف بوجود هذه المشاكل.

جدير بالذكر أنّ هاتف إل جي جي فليكس 2 الذي أطلقته الشركة الكورية مؤخرًا يعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 810، وطبقًا لأحد المُحللين التقنيين فإنّ الهاتف يعاني من مشاكل في ارتفاع في درجة حرارة المعالج، ما يعني أنّ سامسونج صادقة في هذا الشأن. وقد بدأت كوالكوم بالفعل في إنتاج معالجات سنابدراجون 810 منذ أسبوع تقريبًا، ومع اقترابنا من المؤتمر العالمي للموبايل حيث ستكشف أغلب الشركات عن هواتفها لعام 2015، هناك القليل من الوقت لكوالكوم لتُعيد تصميم رقاقتها الرئيسية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك