أبل تتجاوز سامسونج في الأسواق المحلية

شعار أبل

عندما يتعلَّق الأمر بأكبر صانعي الهواتف الذكية في العالم، نجد أن سامسونج وأبل يشغلان المركز الأول والثاني، على الرغم من أن سامسونج كانت في المقدمة منذ عام 2011، يبدو أن العملاقة الكورية قد فقدت شيئًا ما من حصَّتها.

وفقًا لما وَرَدَ في صحيفة وول ستريت جورنال، تفوَّقَت سامسونج على أبل في أرباح الربع الثالث من 2011، لكن كشفت الإحصائيات الأخيرة من مؤسسة كاناليس للأبحاث أن حصَّة سامسونج بدأت في الانخفاض. على سبيل المثال، استطاعت سامسونج من شحن وبيع نحو 78 مليون هاتف ذكي في الربع الثالث، وهو ما يُمَثِّلُ 25% فقط من حصة سوق الهواتف الذكية في العالم، وفي العام الماضي كانت النسبة 34%، وهو انخفاض حاد – نوعًا ما -.

أما أبل فتنعم بزيادة في المبيعات بفضل أحدث هواتفها آيفون 6 وآيفون 6 بلس. وكما نشرنا مؤخرًا، فإن مبيعات الآيفون في الولايات المتحدة بلغت 50% من حصة السوق، في حين حازت مبيعات سامسونج على نسبة 26% خلال نفس الفترة. مما جعل أداء أبل في سوقها المحلِّي أفضل من أداء سامسونج في كوريا الجنوبية، حيث استحوذت على 34% من حصة السوق.

على أية حال، من المتوقع أن يتم الكشف رسميًا عن تفاصيل المبيعات غدًا؛ لذلك تابعوا معنا من جديد تفاصيل الأرقام الرسمية من شركة أبل.

المصدر: WSJ


  • عبدالله

    عندما تغصب ابل
    ههههه

تعليقات عبر الفيسبوك