التقارير

إعلانات حسوب تنجح في تخفيض تكلفة الإستحواذ على المستخدمين

maxresdefault

أظهر تقرير التسويق السنوي لشركة تطوير الألعاب الأونلاين العربية جيم باور سڤن، إرتفاع العائد على الإستثمار( ROI ) مع إستخدام خدمات شبكة إعلانات حسوب العربية. في الوقت الذي إنخفضت فيه تكلفة الإستحواذ على اللاعبين الجدد بنسبة 58 % خلال إطلاق لعبة القتال و الرماية العربية ادرينالين.

وبحسب البيانات المالية التي أوردها التقرير، كانت شبكة التسويق بالعمولة التي تقدمها شبكة إعلانات حسوب الخيار الأمثل لإدارة الحملات الترويجية بشكل يتيح الوصول إلى المستخدم الصحيح في أسرع وقت وبأقل تكلفة ممكنة .

بدأت القصة عندما طرحت شركة جيم باور سڤن لعبة الرماية العربية ادرينالين في العالم العربي. إستهدفت ادرينالين عشاق ألعاب الرماية في المنطقة العربية ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل أساسي إلا أن التنافسية الكبيرة في هذا السوق وسعي الشركات العالمية للإستحواذ على اللاعبين كان من أكبر التحديات خاصة مع إعتماد معظم الشركات على محركات البحث والشبكات الإجتماعية في ذلك، ممايعني زيادة تكلفة الاستحواذ على المستخدم تبعاً لذلك.

كن أسرع من الزمن و إقبل التحدي!

وبحسب مدير التسويق في شبكة حسوب للإعلانات مختار الجندي فإن منطقة الخليج تمتاز بكثافة عدد مستخدمي الإنترنت وبنفس الوقت تنافسية عالية للاستحواذ على المستخدمين هناك، شبكة إعلانات حسوب للتسويق بالعمولة كانت الخيار الأنسب لإدارة حملة أدرينالين بما يمكن الوصول للمستخدم الصحيح في الوقت المناسب وبأقل تكلفة ممكنة فالدفع فقط عن كل عملية تسجيل مكتملة.

ويعني مبدأ التسويق بالعمولة تقديم طيف واسع من الأدوات والخيارات للمسوقين، يبدأ من حملات القوائم البريدية والشبكات الاجتماعية مروراً بالمراجعات التسويقية، وصولاً إلى الإعلانات المدفوعة عبر شبكات الظهور مع استخدام البنرات والتصاميم الابداعية.

ويضيف أن مايميز هذه الحملات فعلاً أن العملاء لايدفعون إلا مع إكتمال عملية التسجيل للزبائن الجدد في قاعدة بياناتهم وليس بمجرد حساب عدد النقرات.

أضافت حسوب إلى ذلك منصة بسيطة ومرنة شاملة للإحصائيات مثل عدد النقرات والزوار المحولين الى موقع المعلن وعدد التحويلات المكتملة من علميات التسجيل. وهو ما ساعد في زيادة عدد اللاعبين النشطين ضمن لعبة ادرينالين ضمن منطقة الخليج العربي الأمر تماماً كما طلبت شركة جيم باور سڤن في المقام الأول.

مئة ألف لاعب عربي في ادرينالين

ووصل عدد الاعبين ممن ارتاد لعبة ادرينالين في وقت لاحق لإطلاق اللعبة مئة ألف مسجل لدى جيم باور سڤن. ومع تزايد أعداد اللاعبين بشكل يومي و واضح ،بقيت شبكة إعلانات حسوب للتسويق بالعمولة تساعد في الاستحواذ على مستخدمين جدد بشكل زاد العائد على الاستثمار.

وأوضح مدير التسويق الإلكتروني في شركة جيم باور سڤن سليمان شالاتي أن تكلفة الاستحواذ على المستخدم من خلال اعلانات حسوب كانت أقل من متوسط التكلفة التي تحملناها عبر الوسائل الأخرى، فهي أحد أفضل وأهم القنوات الترويجية لألعاب جيم باور سڤن.

وبالعودة إلى البيانات التقينة نجد أن إعلانات حسوب قد تصدرت المركزين الأول والثاني كمصادر للزيارات الجديدة لموقع لعبة ادرينالين، خلال الحملة التي إنتهت بتخفيض نسبة الاستحواذ على اللاعبين 58% مقارنة بتكلفة الإعلانات المدفوعة على محركات البحث.

وتعتبر محركات البحث على شبكة الإنترنت من المواقع التي تستخدمها الشركات للترويج لمنتجاتها فضلاً عن شبكات التواصل الإجتماعية والبريد الإلكتروني وغيرها الكثير بما بات يعرف بالتسويق اللإلكتروني نسبة للوسط الذي يقوم فيه هذا النشاط ويمثل سوقاً ضخما للإعلانات الرقمية.

الجدير بالذكر أن سوق الإعلانات الرقمية عربياً أصبح في تسارع ونمو مضطرد بما يلبي إحتياجات المعلنين من الشركات المتخصصة كشركة الألعاب العربية جيم باور سيفن وبما يقدم حلولا أكثر إستهدافا خاصة مع وجود منصات إعلانية عربية مبتكرة ومنافسة كإعلانات حسوب.

‫5 تعليقات

  1. الحد الأدنى هو 0,01 باوند
    والسعر يرتف-ع على حسب المنافسة بين المعلنين
    لتظمن ظهور إعلاناتك من الأفضل أن يكون السعر بين 0,04 – 0,07 في دول لخليج ومابين 0,03 – 0,05 باوند في الدول الأخرى

  2. شو هي الخدمات التسويقية اللي بتقدمها حسوب و كيف ممكن نوصل للمسؤولين ؟

  3. الموضوع اشهاري فقط
    حسوب دفعت لموقع عالم التقنية اموالا مقابل كتابة موضوع يمدحهم …
    وخلال تجربتي التي ندمت عليها مع حسوب، أعلنت عن موقعي فأتتني زيارات كأنها وهمية لا يتعدى الزائر دقيقة في التصفح والمشاكل الكارثية وقلة الاحصائيات واستغباء ادارة حسوب للمستخدمين فهي لا تعترف باخطائها ولا تتحمل مسؤوليتها وابحث في يوتيوب تجد العشرات يشتكون من النصب العلني … عكس اعلانات جوجل العملاق أدسنس الدي يأتيك بزيارات فريدة ومستهدفة جداا .. وكل شيئ سلس ومناسب ..
    وأيضا كنت أروج لعروض أدريالين معظم التحويلات لا تحتسب لي
    يعني أدريالين تدفع لحسوب وحسوب لا تدفع لي ؟
    وأنا متأكد أن شركة جيم باور غير راضية عن أداء حسوب لأن حسوب تعتمد على مروجين غير أكفاء يشتركون في العروض ويسجلون بحسابات وهمية
    لنفترض أن حسوب تمكنت من جلب 50 الف مسجل ل أدريالين تكلفة الواحد منهم 1 دولار فقط. + عمولة حسوب 0.3 دولار للواحد
    وهؤلاء 50 الف مسجل لا يصلح منهم الا 5000 مسجل حقيقي فقط منهم 1000 مسجل نشط على الأكثر أي مستهدف .. وأنا متأكد أن العدد أقل من هدا
    اذا 65 ألف دولار تمكنت من جلب 1000 مسجل أي 65 دولار لكل تسجيل !! وهي خسارة كبيرة للمعلن وأصلا العرض اصبح غير متوفر في حسوب الان مما يدل على عدم رضى المعلن وتوجهه الان للاعلان في جوجل وفيسبوك وتويتر والمواقع المحترمة ..

    وأفضل دليل هو أن شبكة التسويق بالعمولة العربية الوحيدة حسوب فيها 3 عروض فقط في الفوركس تداول العملات وهو حرام شرعا
    أما الشركات الاجنبية توجد الالاف المهتمة بالتسويق بالعمولة وعشرات الاف العروض ..

    الموضوع اشهاري وخرطي وكذب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى