أدوبي تطلق تحديثًا أمنيًا لثغرة خطيرة في فلاش بلاير

أدوبي فلاش بلاير

إذا تلقيتم إعلانًا أو إشعارًا من أدوبي تطلب منكم فيه تحديث برنامج فلاش بلاير، ربما يتوجَّب عليكم المُضيّ قدمًا والقيام بذلك، وإلا، فأنتم مُعرَّضُون للاختراق!

أطلقت شركة أدوبي مؤخرًا تحديثًا جديدًا من برنامج فلاش بلاير، الذي من شأنه أن يرأب صدعًا لم تكشف الشركة عنه. هذه الثغرة تسمح للمخترقين بالتحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بكم – ويندوز أو ماك – عن بُعْد.

أن تكون أدوبي أكثر إلحاحًا لهذا التحديث على وجه الخصوص يكشف عن حقيقة وجود حالات تعرضت للاختراق من قبل، وهذا يعني أن المخترقين قد اكتشفوا تلك الثغرة ويسعون لاستخدامها في الوقت الحالي.

إذا كان رقم برنامج فلاش بلاير المُثَبَّت على أجهزة ويندوز وماك هو 16.0.0.287 أو رقم 11.2.202.438 على أجهزة لينكس، فهذه فرصة جيدة جدًا للمقرصنين كي يخترقوكم! أما بالنسبة لمن قام بتفعيل ميزة التحديث التلقائي، من المفترض أن يتلقى تحديث أدوبي فلاش بلاير برقم 16.0.0.296.

وبالطبع تسمح أدوبي أيضًا إمكانية تثبيت الإصدار الجديد يدويًا، الذي من المتوقع أن تطلقه هذا الأسبوع. وتعمل الشركة أيضًا مع قوقل لتحديث إصدار برنامج فلاش الذي يتضمنه متصفح قوقل كروم. للتحقق من إصدار فلاش بلاير المتواجد على أجهزتكم، يمكنكم التوجُّه إلى موقع أدوبي لمعرفة ذلك.

المصدر: Apple Insider


تعليقات عبر الفيسبوك