إعلانات حسوب تنجح في تخفيض تكلفة الإستحواذ على المستخدمين

maxresdefault

أظهر تقرير التسويق السنوي لشركة تطوير الألعاب الأونلاين العربية جيم باور سڤن، إرتفاع العائد على الإستثمار( ROI ) مع إستخدام خدمات شبكة إعلانات حسوب العربية. في الوقت الذي إنخفضت فيه تكلفة الإستحواذ على اللاعبين الجدد بنسبة 58 % خلال إطلاق لعبة القتال و الرماية العربية ادرينالين.

وبحسب البيانات المالية التي أوردها التقرير، كانت شبكة التسويق بالعمولة التي تقدمها شبكة إعلانات حسوب الخيار الأمثل لإدارة الحملات الترويجية بشكل يتيح الوصول إلى المستخدم الصحيح في أسرع وقت وبأقل تكلفة ممكنة .

بدأت القصة عندما طرحت شركة جيم باور سڤن لعبة الرماية العربية ادرينالين في العالم العربي. إستهدفت ادرينالين عشاق ألعاب الرماية في المنطقة العربية ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل أساسي إلا أن التنافسية الكبيرة في هذا السوق وسعي الشركات العالمية للإستحواذ على اللاعبين كان من أكبر التحديات خاصة مع إعتماد معظم الشركات على محركات البحث والشبكات الإجتماعية في ذلك، ممايعني زيادة تكلفة الاستحواذ على المستخدم تبعاً لذلك.

كن أسرع من الزمن و إقبل التحدي!

وبحسب مدير التسويق في شبكة حسوب للإعلانات مختار الجندي فإن منطقة الخليج تمتاز بكثافة عدد مستخدمي الإنترنت وبنفس الوقت تنافسية عالية للاستحواذ على المستخدمين هناك، شبكة إعلانات حسوب للتسويق بالعمولة كانت الخيار الأنسب لإدارة حملة أدرينالين بما يمكن الوصول للمستخدم الصحيح في الوقت المناسب وبأقل تكلفة ممكنة فالدفع فقط عن كل عملية تسجيل مكتملة.

ويعني مبدأ التسويق بالعمولة تقديم طيف واسع من الأدوات والخيارات للمسوقين، يبدأ من حملات القوائم البريدية والشبكات الاجتماعية مروراً بالمراجعات التسويقية، وصولاً إلى الإعلانات المدفوعة عبر شبكات الظهور مع استخدام البنرات والتصاميم الابداعية.

ويضيف أن مايميز هذه الحملات فعلاً أن العملاء لايدفعون إلا مع إكتمال عملية التسجيل للزبائن الجدد في قاعدة بياناتهم وليس بمجرد حساب عدد النقرات.

أضافت حسوب إلى ذلك منصة بسيطة ومرنة شاملة للإحصائيات مثل عدد النقرات والزوار المحولين الى موقع المعلن وعدد التحويلات المكتملة من علميات التسجيل. وهو ما ساعد في زيادة عدد اللاعبين النشطين ضمن لعبة ادرينالين ضمن منطقة الخليج العربي الأمر تماماً كما طلبت شركة جيم باور سڤن في المقام الأول.

مئة ألف لاعب عربي في ادرينالين

ووصل عدد الاعبين ممن ارتاد لعبة ادرينالين في وقت لاحق لإطلاق اللعبة مئة ألف مسجل لدى جيم باور سڤن. ومع تزايد أعداد اللاعبين بشكل يومي و واضح ،بقيت شبكة إعلانات حسوب للتسويق بالعمولة تساعد في الاستحواذ على مستخدمين جدد بشكل زاد العائد على الاستثمار.

وأوضح مدير التسويق الإلكتروني في شركة جيم باور سڤن سليمان شالاتي أن تكلفة الاستحواذ على المستخدم من خلال اعلانات حسوب كانت أقل من متوسط التكلفة التي تحملناها عبر الوسائل الأخرى، فهي أحد أفضل وأهم القنوات الترويجية لألعاب جيم باور سڤن.

وبالعودة إلى البيانات التقينة نجد أن إعلانات حسوب قد تصدرت المركزين الأول والثاني كمصادر للزيارات الجديدة لموقع لعبة ادرينالين، خلال الحملة التي إنتهت بتخفيض نسبة الاستحواذ على اللاعبين 58% مقارنة بتكلفة الإعلانات المدفوعة على محركات البحث.

وتعتبر محركات البحث على شبكة الإنترنت من المواقع التي تستخدمها الشركات للترويج لمنتجاتها فضلاً عن شبكات التواصل الإجتماعية والبريد الإلكتروني وغيرها الكثير بما بات يعرف بالتسويق اللإلكتروني نسبة للوسط الذي يقوم فيه هذا النشاط ويمثل سوقاً ضخما للإعلانات الرقمية.

الجدير بالذكر أن سوق الإعلانات الرقمية عربياً أصبح في تسارع ونمو مضطرد بما يلبي إحتياجات المعلنين من الشركات المتخصصة كشركة الألعاب العربية جيم باور سيفن وبما يقدم حلولا أكثر إستهدافا خاصة مع وجود منصات إعلانية عربية مبتكرة ومنافسة كإعلانات حسوب.