تقارير أمريكية: مبيعات الآيفون تتفوق على سامسونج خلال الربع الأخير

iphone_vs_Galaxy-Note

أشارت تقارير خرجت مؤخرًا من “شركاء أبحاث الاستخبارات الاستهلاكية” تُظهر اتجاه استخدام الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية وعدد الأجهزة التي تم تفعيلها بواسطة المستخدمين خلال الربع الرابع من 2014 – الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر.

طبقًا للدراسة جاء الآيفون مسئولًا عن 50 بالمئة من الهواتف الذكية المُباعة في الولايات المتحدة خلال الفترة، بينما حلّت هواتف سامسونج الذكية في المركز الثاني بنسبة 26 بالمئة من الهواتف المباعة في الفترة نفسها. ساهم إطلاق أبل آيفون 6 وآيفون 6 بلس خلال الربع الأخير من العام في زيادة نسبة المبيعات بشكل كبير.

apple_samsung_report_usa

بالنسبة للمراكز الأخرى أظهرت دراسة CRIP حلول إل جي الكورية في المركز الثالث بنسبة 11 بالمئة من مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأخير، تتبعها موتورولا واتش تي سي ونوكيا على التوالي بنسبة 4 – 2 – 2 بالمئة من المبيعات.

بالطبع يجب الأخذ في الاعتبار أنّ الدراسة المذكورة قد تحمل هامش معين من الخطأ، حيث اعتمدت على 500 مُشارك من المستهلكين الذين فعّلوا هواتف جديدة أو مستعملة خلا الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر 2014. هذا لن يهمنا كثيرًا كونها تُظهر الاتجاه العام للسوق وليس أرقامًا مُحددة للمبيعات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك