دراسة: الأذكياء يحملون الآيفون

students_2267671b

إن كنت من أصحاب هاتف الآيفون ولازلت مستاء من أنك لن تتمكن من استخدام الواتساب على الكمبيوتر، لاتقلق فاليوم لدينا دراسة جديدة تبين أنك أكثر من ذكاء من اولئك الذين لا يحملون الآيفون.

وهذه الدراسة لاتعتمد على التحليل البيولوجي للدماغ لنبين مدى الذكاء، انما قامت شركة Chitika المتخصصة في اعلانات الانترنت بإجراء مسح للولايات المتحدة الأمريكية، ولاحظت أن الولايات التي لديها عدد طلاب جامعيين أكثر، فإن تلك الولايات تميل لأن تكون الأعلى مبيعاً للآيفون أيضاً.

وبالمثل فإن الولايات التي تكون مبيعات الآيفون أو حصته السوقية فيها أقل، تميل لأن يلتحق عدد أقل من طلابها بالجامعات.

ووجدت الدراسة أيضاً أن ارتفاع الدخل والثروة للولاية ترتبط بمبيعات أعلى للآيفون، وكانت دراسات سابقة قد وجدت أن الأشخاص الأغنياء وتحديداً الرجال من ذوي البشرة البيضاء يميلون أكثر لشراء الآيفون خلال أول اسبوع من طرحه في الأسواق.

وبحسب الإحصائيات فإن 80% من مبيعات أحدث هواتف الآيفون خلال أول شهر من إطلاقه كانت تعود لرجال ذوي دخل مرتفع يحقق معظمهم أكثر من 75 ألف دولار سنوياً.

وربطت الدراسة مابين ارتفاع مبيعات الآيفون وزيادة الكثافة السكانية في الولاية حيث يتناسبان طرداً. ومع سيطرة الهواتف الذكية بنظام الأندرويد على السوق الأمريكي إلا أنه ليس هناك هاتف ذكي يتفوق بمفرده على الآيفون الذي يشكل 42% من سوق الهواتف الذكية الأمريكي في حين تشكل حصة سامسونج بمختلف أجهزتها فقط 28% حسب أرقام comScore.

المصدر