ميجا شات: خدمة مُحادثات مُنافسة لسكايب

megachat

منذ فترة وهناك شائعات وتقارير حول عمل كيم دوت كوم – صاحب شركة ميجا أبلود سابقًا، وشركة ميجا حاليًا – على خدمة مُحادثات مُنافسة للخدمات الموجودة في السوق وتتفوق عليها بفضل احتوائها على تقنية تشفير طرف-إلى-طرف في المكالمات الصوتية، والتي تُعطي للخدمة “ميجا شات” ميزة واضحة على المنافسين مثل سكايب وقوقل هانج آوتس، على حد قول كيم دوت كوم. ميجا شات تم إطلاقها اليوم في إصدار بيتا الاختباري وهي خدمة مُخصصة لإجراء مكالمات الفيديو أو المكالمات الصوتية.

وكان كيم دوت كوم قد غرّد في وقت سابق عبر حسابه على تويتر عن نيته إطلاق خدمة مُحادثات مُنافسة لسكايب تحديدًا، وذلك بعد تسريب وثائق “إدوارد سنودن” التي تُظهر تنصت وكالة الأمن القومي الأمريكية على الخدمة التابعة لمايكروسوفت، لكن الطريف أنّ خدمة كيم الرئيسية “ميجا” والتي يدّعي أنّها تملك نفس تقنية التشفير طرف-إلى-طرف ليست على قدر عالي من الحماية حسب بعض خبراء الحماية.

الخدمة تعمل حاليًا من خلال متصفح الويب وباستخدام حسابك على موقع ميجا Mega.co.nz، وحسب التجارب الأولّية تعمل ميجا شات بشكل جيد جدًا. وللحفاظ على حماية الخدمة ورفع درجة الأمان، أعلن كيم دوت كوم عن جائزة مادية لمن يكتشف أخطاء في حماية الخدمة شرط أن يكون مكتشف الخدمة مستقل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك