موقع التورنت خليج القراصنة .. عائد !

tpb-return

طوال الأسابيع الستة الماضية كانت الحيرة سيد الموقف، الكثيرين اعتقد أن خليج القراصنة قد انتهى إلى الأبد حتى أن الشريك المؤسس أراد ذلك بعد أن صادرت الشرطة خوادم الموقع وتوقف نهائياً، لكن هناك خبر سار .. خليج القراصنة سيعود قريباً جداً.

وبالدخول إلى موقع التورنت الشهير خليج القراصنة سنلاحظ تصميمه التقليدي وعلم القراصنة مع مؤقت زمني تنازلي يشير إلى 10 أيام مايقطع الشك بأن الموقع قد انتهى فعلاً على الرغم من كل ما حصل.

هناك عدة تعديلات تقنية تمت إضافتها للموقع، مثلاً يستخدم الآن حماية Cloudflare ويعمل الموقع من مخدمات موجودة في أكبر مركز بيانات تابع لشركة Trabia في جمهورية Moldova التي تقع مابين رومانيا و اوكرانيا.

وتنص قوانين حماية حقوق الملكية الفكرية في هذا البلد أنه يمكن للشركة المستضيفة أن تقوم بإجراءات معينة ضد الموقع الذي ينتهك حقوق الطرف الثالث. لكن تشير الشركة المستضيفة أن التقنية التي يستخدمها موقع خليج القراصنة والتي تدعى magnet links لاتنتهك حقوق الطرف الثالث بشكل مباشر.

وتوضح الشركة المستضيفة أن موقع خليج القراصنة بحد ذاته لاينتهك أية حقوق ملكية فكرية مايفتح المجال أمام العديد من النقاشات المستقبلية، لكن أكدت الشركة دعمها لكافة عملائها طالما أنهم يستخدمون خدمتها بطريقة قانونية.

بكل حال عند الدخول إلى موقع خليج القراصنة حالياً تظهر هناك مشكلة في شهادة الأمان لذا سيخبرك المتصفح أن الموقع خطر وغير آمن، نأمل أن يتم حل هذه المشكلة عندما يكون الموقع جاهزاً بعد عشرة أيام.

المصدر

  • الامير ريدوندو

    لا يعمل

تعليقات عبر الفيسبوك