تويتر تقدم طريقة جديدة لتسجيل الدخول إلى حسابات مواقع الويب

digits_web_screen_1

في اكتوبر الماضي طرحت تويتر للمطورين طريقة جديدة لتسجيل الدخول إلى تطبيقاتهم وذلك عبر إدخال رقم الهاتف المحمول بدلاً من اسم المستخدم وكلمة المرور، وطوال الفترة الماضية كانت توفرها على تطبيقات الأندرويد والآيفون من خلال سطر برمجي واحد والآن أصبحت متاحة على الويب أيضاً عبر مايعرف بـ Digits.

وستعطي تويتر الإمكانية للمطورين من أجل ربط تطبيقاتهم بنظام تسجيل الدخول عبر رقم الهاتف. بالتالي سواء أردت الدخول إلى التطبيق على الهواتف الذكية أو على موقع الخدمة يمكنك فقط استخدام رقم هاتفك نفسه. وبكل حال لايزال يطلب من المستخدم إنشاء الحساب الجديد عبر التطبيق كما في السابق وسيكون تسجيل الدخول إليه عبر رقم الهاتف بحيث يتم إرسال رمز تحقق مؤلف من 4 خانات عليك إدخاله لتأكيد ملكيتك للحساب.

digits_web_screen_2

والمميز والجديد في هذه الخدمة أن المستخدم عندما يريد استخدام نفس رقم الهاتف لتسجيل الدخول إلى مواقع عدة تطبيقات تدعم خدمة الدخول الجديدة من تويتر، فإنه لن يحتاج لتسجيل الدخول بشكل منفصل في كل مرة، بل سيقوم النظام بسؤال المستخم إن كان يريد تسجيل دخوله تلقائياً في باقي المواقع التي يدخلها طالما يستخدم نفس الجهاز والمتصفح.

digits_web_screen_3

يبدو أن مستقبل عملية تسجيل الدخول للحسابات في ذهن تويتر واضح، انها تريد الإستعاضة عن اسم المستخدم وكلمة المرور بمجرد رقم هاتفك ورمز تفعيل تستخدمه مرة واحدة في موقع تطبيق واحد وسيتم دخولك تلقائياً لكافة المواقع التي تعتمد نفس خدمة تويتر، أي لاداعي لتذكر كلمات المرور وأسماء المستخدمين من الآن فصاعداً، فقط رقم هاتفك.

ولمطوري المواقع عليك استخدام حزمة تطوير تطبيقات الجافا سكربت الخاصة بتويتر على تطبيق الويب ولاداعي لإستخدام مكتبات خارجية كما سيتم تحديث الحزمة تلقائياً.

مزيد من التفاصيل من موقع fabric

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك