فيس بوك يحارب الشائعات والأخبار الخاطئة ويقلل من انتشارها

news-feed-fewer-hoaxes-hoax-story-example

مع تزايد اعتماد الناس على فيس بوك للحصول على الأخبار، أدى ذلك لنشر الكثير من الشائعات والأخبار غير الصحيحة. ومن هنا قرر فيس بوك اتخاذ عدة خطوات من شأنها محاربة الشائعات ومنع ازدياد انتشارها وظهورها للمستخدمين في آخر الأخبار.

Capture

والآن عند الإبلاغ عن أحد المنشورات سيظهر لك خيار جديد يمكن استخدامه لإخبار فيس بوك بأن هذا المنشور أو الخبر مزور وغير صحيح، وحينها سيتعرض نظام الموقع على نوعية المنشورات ومصادرها غير الصحيحة بالتالي تقلل من عرضها للمستخدمين ما يقلل من زيادة مشاركتها بالتالي إيقافها.

ويعني هذا أن فيس بوك لن يحذف المنشورات التي تدل على شائعات أو أخبار غير صحيحة، بل ستعمل خوارزمية عرض المنشورات على تحديد نطاق نشرها بشكل محدود للغاية.

news-feed-fewer-hoaxes-annotation-warning-many-have-reporter

وشرحت فيس بوك أن كل منشور يحوي رابط لمقالة غير صحيحة وتم الإبلاغ عنها من عدد كبير من المستخدمين على أنها شائعة فإن فيس بوك سيقلل من انتشار مثل هذه الأخبار في آخر الأخبار. كما أن الصفحات التي تحصل على إبلاغات كثيرة بنشر الأخبار غير الصحيحة فإن فيس بوك سيقوم بتحذير المستخدمين منها فوق كل منشور جديد تنشره.

الجدير بالذكر أن هناك مواقع ساخرة تنشر أخبار مفتعلة قصداً بطريقة غير صحيحة للسخرية، تقول فيس بوك أن مثل هذه المواقع لن تتضرر من هذه الإجراءات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك