الأخبار

سامسونج لن تستخدم معالج سناب دراغون 810 في جالاكسي اس 6

810

في اختبارات سامسونج حول أفضل وأحدث معالجات كوالكوم وهو سناب دراغون 810 تبين أنه يتسبب بحرارة زائدة عند العمل في ظروف معينة ما دفع الشركة الكورية للتخلي عن فكرة استخدامه في هاتفها القادم جالاكسي اس 6 وستستعيض عنه بمعالج من صنعها.

وجاء قرار سامسونج هذا كالصاعقة على شركة كوالكوم التي تعد أكبر مصنع لمعالجات الهواتف الذكية في العالم والتي كانت تزود سامسونج بالمعالجات التي استخدمتها في أفضل هواتفها الذكية مبيعاً.

وبهذا تسعى سامسونج للإعتماد على نفسها ومنتجاتها بشكل أكبر في تشغيل هاتفها القادم. وكانت قد استثمرت 15 مليار دولار لإنشاء مصنع جديد خارج العاصمة سيؤول يصب في هذا الإتجاه.

وبحسب المصادر المطلعة فإن سامسونج ستستخدم أكثر معالجاتها تقدماً في هاتفها القادم المتوقع إطلاقه في مارس المقبل. ويرى المحللين أن قرار سامسونج بعدم المخاطرة مع معالج غير مستقر وجاهز في هاتف من سلسلة جالاكسي اس صائباً.

وكانت قد ارتفعت مبيعات معالجات كوالكوم خلال السنة المالية الأخيرة بنحو 12% لتصل إلى 18.7 مليار دولار، وتعد سامسونج ثاني أكبر مشتري لمعالجات الشركة.

الجدير بالذكر أن الشركة الصينية Xiaomi استخدمت معالج سناب دراغون 810 في هاتفها الذكي الجديد Mi Note Pro وكذلك الكورية إل جي استخدمته في الهاتف المنحني جي فليكس 2 بدون أن تواجه أية مشاكل مع الحرارة.

المصدر

‫3 تعليقات

  1. حجة ممتازة لتقليل من امكانية معالج 810 وفكرة جيدة لخفض تكاليف الجالكسي s6

  2. الواضح ان سامسونج بتقصد فى التقليل من شأن الجلاكسى اس باصداراتة

    الجلاكسى اس سكس هايكون اول طريق النزول من القمة لسامسونج لو لم تكشف عن شىء جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى