شائعات: قوقل تقترب من الاستثمار في SpaceX

SpaceX CEO Elon Musk Unveils Company's New Manned Spacecraft, The Dragon V2

هناك بعض الشائعات القوية خلال الآونة الأخيرة تدور حول تخطيط قوقل للاستثمار في شركة SpaceX للتقنيات الفضائية المملوكة للسيد Elon Musk الرئيس التنفيذي لتيسلا للسيارات الكهربائية، وحسب آخر هذه الشائعات فإنّ قوقل ستستثمر بقيمة تصل إلى مليار دولار أمريكي لترفع من قيمة شركة SpaceX إلى 10 مليار دولار.

وترغب قوقل من استثمارها في SpaceX الاستفادة من التقنيات المتطورة التي تمتلكها الشركة لتحقيق المشروع الذي تحلم به قوقل في توصيل الإنترنت رخيص التكلفة إلى ملايين الناس حول العالم ممن لا يملكون اتصالًا بالإنترنت. بالطبع هذا الهدف ليس خيري بقدر ما هو مادي لزيادة حجم سوق المستخدمين للإنترنت وبالتالي خدمات قوقل التي تستحوذ على النسبة الأكبر من المستخدمين.

أمّا بالنسبة لشركة SpaceX فهي تحاول تطوير صواريخ الإطلاق الفضائية لتقليل تكلفة السفر إلى الفضاء، وبالرغم من وجود مستثمرين مثل Draper Fisher Juvetson و Valor Equity Partners إلّا أنّ الشركة لم تحاول الحصول على جولات تمويلية كبيرة خلال عدّة أعوام. هذا ومعروف عن Elon Musk المؤسس للشركة طموحه الكبير والتفكير خارج الصندوق دومًا، حتى أنّه مؤخرًا يرغب بإنشاء شبكة إنترنت في الفضاء!

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك