مايكروسوفت ستُركز على التطبيقات في ويندوز 10

Microsoft-Windows-10

أولًا يجب التنويه إلى خروج الكثير من الشائعات التي تؤكد تغيير اسم نظام تشغيل مايكروسوفت للجوالات من ويندوز فون إلى ويندوز فقط مع النُسخة العاشرة، بحيث يُصبح نظام ويندوز 10 موحد على جميع الأجهزة (الحواسيب – الأجهزة اللوحية – الهواتف الذكية) بدلًا من اختلاف المسميات لكل منصة. وفي نظام ويندوز 10 القادم سيكون تركيز مايكروسوفت منصبًا على التطبيقات بدلًا من النظام نفسه، فحسب تقارير أخيرة ستقوم مايكروسوفت أثناء استعراض النظام بالكشف عن قاعدة أكواد واحدة تسمح للتطبيقات بالعمل بشكل جيد على كُلاً من الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب الشخصية.




بجانب الكشف عن ويندوز 10 تُخطط مايكروسوفت أيضًا لإطلاق متجر تطبيقات واحد بدلًا من متجرين حاليًا – متجر ويندوز فون، ومتجر ويندوز – ليحتوي المتجر الجديد على جميع التطبيقات ومنها أوفيس 365 الذي تعتمد عليه مايكروسوفت كثيرًا في جذب المستخدمين إلى نظام تشغيلها، سواء على الحاسوب أو الجوّال.

تُخطط مايكروسوفت أيضًا للكشف عن جيل جديد من الأجهزة على أن تكشف عن بعضها هذا الأسبوع، ومنها جهاز هاتف-لابتوب هجين تستهدف به الشركة عُملاء المؤسسات والأعمال. أصبح من الواضح أنّ مايكروسوفت تبدأ عصر جديد كُليًا مع ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي الجديد.

المصدر